Home News Arabic and International

هجوم أوكراني يستهدف مخزن ذخيرة في القرم

هجوم أوكراني يستهدف مخزن ذخيرة في القرم


أدى هجوم بطائرة مسيّرة شنّته أوكرانيا إلى «انفجار» مخزن ذخيرة في القرم التي ضمّتها روسيا في العام 2014، ودفع السلطات إلى إجلاء السكان ضمن نطاق 5 كم وتعليق حركة السكك الحديدية، وفق ما أعلن حاكم شبه الجزيرة اليوم (السبت). وقال سيرغي أكسيونوف عبر تطبيق تلغرام «نتيجة هجوم بطائرة مسيّرة معادية على مقاطعة كراسنوغفارديسكي، حصل انفجار في مخزن ذخيرة»، مضيفا «تم اتخاذ القرار بإجلاء الناس في نطاق خمسة كلم»، و«بهدف تقليل المخاطر، تم اتخاذ القرار أيضا بتعليق حركة القطارات على السكك الحديدية في القرم».

وكان الحاكم الذي عينته روسيا لشبه جزيرة القرم سيرغي أكسيونوف قد صرح في وقت سابق من اليوم (السبت) بأن أوكرانيا حاولت شن هجوم بطائرات مسيرة على المنطقة، بحسب ما نقلته وكالة «رويترز». وأضاف أن الهجوم استهدف البنية التحتية في منطقة كراسنوغفارديسكي بالقرب من مركز شبه الجزيرة. وتابع «أفراد الطوارئ في الموقع للتعامل مع العواقب المحتملة».

إلى ذلك، ذكرت قناة رسمية على «تلغرام» أنه تم استئناف حركة المرور على الجسر الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم، وذلك بعد حظر المرور لفترة وجيزة اليوم السبت. ولم تذكر القناة سبب وقف حركة المرور.

وأسفرت انفجارات على جسر القرم يوم الاثنين عن مقتل مدنيين اثنين، وخرج جزء من الجسر عن الخدمة، والذي عاد مؤخراً إلى العمل بكامل طاقته، بعد تعرضه لأضرار جسيمة في هجوم مماثل في أكتوبر (تشرين الأول).