Home News Locally

بريطانيا تتوقع هجمات حوثية على الامارات وتحذر مواطنيها من السفر إليها

بريطانيا تتوقع هجمات حوثية على الامارات وتحذر مواطنيها من السفر إليها


حذرت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها من هجمات محتملة في دبي وأبو ظبي وإمارات أخرى في الإمارات العربية المتحدة في الأيام المقبلة وسط الاضطرابات في منطقة الخليج.

وأصدرت تحذيرا يشير إلى أنه من المرجح جدا أن يحاول تنفيذ هجمات على الإمارات وأن “الهجمات قد تكون عشوائية، بما في ذلك في الأماكن التي يزورها الأجانب”.

وحثت شعبها على أن يكونوا أكثر يقظة ويقظة في جميع الأوقات مشيرة إلى “التهديد الكبير للهجمات على مستوى العالم التي تؤثر على مصالح المملكة المتحدة والمواطنين البريطانيين، بما في ذلك من الجماعات والأفراد الذين يعتبرون مواطني المملكة المتحدة وبريطانيا أهدافا”.

كما ذكرت بسلسلة من الحوادث التي وقعت في الإمارات العربية المتحدة العام الماضي. تم إطلاق عدد من الصواريخ والمنظومات الجوية بدون طيار (المسيرة) على الإمارات من اليمن في بداية عام 2022، مستهدفة البنية التحتية والمواقع البارزة، بعضها في مناطق مأهولة بالسكان. وفي حين تم تدمير غالبية تلك الصواريخ والطائرات بدون طيار، أدى الحادث إلى عدد قليل من الضحايا.

وفي 17 يناير/كانون الثاني 2022، أكدت السلطات الإماراتية هجوما للحوثيين على منطقة مدنية في أبو ظبي، ما تسبب في مقتل ثلاثة مدنيين.

وكان هناك هجومان آخران مرتبطان بالصواريخ على الإمارات في وقت لاحق من ذلك الشهر، لكن قوات الدفاع اعترضتهما في الوقت المناسب وضمنت عدم وقوع إصابات.