Home News Locally

نقابة الصحفيين اليمنيين تحذر من أي إستحداث في مقر النقابة وحديقته في عدن

نقابة الصحفيين اليمنيين تحذر من أي  إستحداث في مقر النقابة وحديقته في عدن


حذرت نقابة الصحفيين اليمنيين من أي إستحداث أو استثمار في حديقة و مقر نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن التي أستولت عليه  ما تسمى بالهيئة الجنوبية للإعلام وأدواتها التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي منذ مطلع مارس الماضي بقوة السلاح.


وحملت النقابة في بيان صادر عنها، السلطة المحلية في عدن والحكومة الشرعية كامل المسئولية عن أي عمل أو تصرف أو استحداث في مقرها المملوك لها من قبل الجهة التي اغتصبته واستولت عليه بقوة السلاح في انتهاك صارخ للقانون وحق الملكية والذي مثل سابقة خطيرة للدستور والقوانين النافذة 

والمقر هو ملك نقابة الصحفيين اليمنيين بحسب الوثائق القانونية.

وطالبت النقابة  بعدم الزج بالوسط النقابي والصحفي في الصراع السياسي, والابتعاد عن إستخدام قطاع الصحافة والإعلام ورقة سياسية, وفرض الوصاية والرقابة عليه بقوة الأمر الواقع. 


ودعت كافة الجهات والمستثمرين ورجال الأعمال بعدم التعامل مع هذا الكيان الذي يتصرف بما لا يملكه وتعتبر أن  كل ما يتم في هذا الجانب غير قانوني.

وجددت النقابة مطالبتها للحكومة الشرعية والنائب العام بالقيام بمسؤولياتها القانونية لإنهاء هذا الوضع غير القانوني, مشددة على تمسكها بحقها القانوني بمقاضاة كل من استولى على المقر أو تصرف به بدون وجه حق.