Home News Locally

اليمن: "مسام" ينتزع 733 لغمًا خلال أسبوع

اليمن: "مسام" ينتزع 733 لغمًا خلال أسبوع


قام مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" من تطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2023م، حيث انتزع 733 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 4 ألغام مضادة للأفراد، و 110 ألغام مضادة للدبابات، و618 ذخيرة غير منفجرة، و عبوة ناسفة واحدة.
واستطاع فريق "مسام" حسب ما اوردت وكالة الانباء السعودية "واس" من نزع 161 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، كما تمكن الفريق في محافظة الحديدة من نزع لغم واحد مضاد للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرة في مديرية حيس، و3 ألغام مضادة للدبابات و 5 ذخائر غير منفجرة في مديرية الخوخة، واستطاع الفريق في مديرية مأرب بمحافظة مأرب من نزع 100 لغم مضاد للدبابات و 320 ذخيرة غير منفجرة.
وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية عين ، و لغم واحد مضاد للدبابات و ذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة بمديرية عسيلان.
وفي محافظة تعز تمكن فريق "مسام" من نزع 4 ألغام مضادة للدبابات و17 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات و 59 ذخيرة غير منفجرة بمديرية المخاء، ونزع لغمين مضادين للأفراد و53 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب وبذلك يصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن إلى 424 ألفاً و 527 لغماً .