Home News Locally

وكالتان ملاحيتان تبلغان عن حدوث انفجار قبالة سواحل اليمن

وكالتان ملاحيتان تبلغان عن حدوث انفجار قبالة سواحل اليمن


هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة "أمبري" البريطانية لأمن الملاحة البحرية تبلغان غن حدوث ما يحتمل أنه انفجار قرب سفينة في محيط مضيق باب المندب على بعد 30 ميلا بحريا جنوب ميناء المخا اليمني.
قالت وكالتان ملاحيتان إنهما رصدتا ما يبدو أنه انفجار اليوم (الإثنين 18 ديسمبر/ كانون الأول 2024) على طريق ملاحي رئيسي قبالة اليمن والذي شهد عدة هجمات استهدفت سفن شحن تبناها المتمردون الحوثيون.
وأصدرت وكالة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة التابعة للجيش البريطاني تحذيرًا من وقوع انفجار محتمل بالقرب من سفينة أثناء عبورها مضيق باب المندب الذي يفصل شرق إفريقيا عن شبه الجزيرة العربية. وقالت شركة "أمبري" للأمن البحري "أبلغ القبطان... عن وقوع انفجار على بعد ميلين قبالة إحدى السفن أثناء مرورها".
ويأتي ذلك بينما وصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى البحرين في إطار جولة في الشرق الأوسط سيتوقف خلالها في قطر. وذكرت وزارة الدفاع الأميركية في نهاية الأسبوع في بيان أنه سيناقش في المنامة "جهود الولايات المتحدة لعقد تحالفات متعددة الأطراف للرد على العدوان في البحر الذي يهدد النقل البحري والاقتصاد العالمي".
وإثر الهجمات، علقت أربع شركات شحن كبرى، بينها اثنتان من كبرى الشركات في العالم، المرور عبر مضيق باب المندب الذي تمر عبره 40 في المئة من التجارة الدولية