Home News Locally

العليمي: دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة هو الطريق الأمثل لتأمين المحلاحة الدولية

العليمي: دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة هو الطريق الأمثل لتأمين المحلاحة الدولية


قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي، د. رشاد العليمي أن دعم الحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتعزيز قدراتها لفرض الامن والاستقرار على كامل التراب الوطني، هو الطريق الامثل لتأمين المياه الاقليمية وخطوط الملاحة الدولية ودفع المليشيات الحوثية الى التعاطي الجاد مع جهود السلام التي تقودها الامم المتحدة.

واكد العليمي -  لدى استقباله اليوم القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن شاو تشنغ - التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها محليا، واقليميا، ودوليا، وعلى وجه الخصوص القرار 2216، واعتبار السلام مصلحة قصوى للشعب اليمني، في مقابل استمرار خيار الحرب، والتصعيد، والمعاناة الانسانية كمصدر حياة للمليشيات الحوثية وداعميها الايرانيين.

وجرى خلال اللقاء وفقا لوكالة سبأ للأنباء،  بحث العلاقات الثنائية العريقة بين البلدين الصديقين، والافاق الواعدة لتوسيعها والدفع بها الى افاق ارحب في مختلف المجالات.

و رحب العليمي بما ورد في البيان المصري الصيني بشأن التطورات في البحر الاحمر، الذي شدد على اهمية خفض حدة التوتر في المنطقة، واولوية تأمين سلامة وامن الملاحة العالمية.