البدء بتنفيذ مباني المتحف الوطني للعلوم وحديقته العلمية

  • الوحدوي نت
  • منذ 8 سنوات - الثلاثاء 30 يوليو 2013

اقرت اللجنة الإشرافية ولجنة التسيير للمتحف الوطني للعلوم في اجتماعها الثاني للعام2013م اليوم برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي المهندس هشام شرف عبدالله  رئيس اللجنة  المناقصة والإجراءات التنفيذية  لأعمال البناء والتشييد للمبنى الاداري للمتحف  وصالة العروض بتمويل حكومي بمبلغ 160 مليون ريال  وكذلك استكمال الاجراءات  المتعلقة  بتنفيذ الحديقة العلمية للمتحف بمبلغ 2,300  اثنان مليون وثلاث مائة الف دولار بتمويل من الحكومة الهندية.

وأقرت اللجنة برنامج العمل والجدول الزمني لتنفيذ المشروع . بالإضافة إلى إقرار وثائق التصميم الفنية والإنشائية للمكونات الداخلية للمتحف .كما أقر الاجتماع خطة عمل الوحدة التنفيذية للمتحف الوطني للعلوم وبرنامجها التنفيذي للنصف الثاني من العام 2013م.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي على الأهمية التي يمثلها مشروع المتحف الوطني للعلوم في تطوير المجتمع بالخبرات والكوادر المؤهلة والمساهمة الفاعلة في إكساب مهارات العلوم والانخراط في سباق التكنولوجيا الحديثة وخلق فرص عمل جديدة. وبناء جيل جديد متسلح بالعلم والمعرفة

وأستعرض الاجتماع التقرير المقدم من الرئيس التنفيذي للمتحف المهندس/ عبدالعزيز محمد سالم حول سير العمل في المشروع ومستوى تنفيذ الأعمال والمهام والقرارات الصادرة عن اللجنة الإشرافية ورؤية الوحدة التنفيذية لتدريب وتأهيل الكوادر العاملة في المتحف ونتائج المتابعة للشركات الاستشارية العاملة في المشروع في مجالات التصاميم المعمارية والإنشائية وأجنحته المختلفة والتصاميم الداخلية التفصيلية للمتحف. وكذلك نتائج المتابعة والتواصل مع المنظمات والهيئات والدول المانحة المعروض عليها دعم بقية مراحل المشروع بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وأشادت اللجنة الاشرافية بالنتائج التي حققتها الوحدة التنفيذية للمشروع، وشددت على أهمية الاستمرار بنفس وتيرة الأداء لإنجاز هذا المشروع الحيوي الهام الذي سيمثل مركز بحثي وعلمي ومعلم تاريخي وسياحي على مستوى اليمن والمنطقة العربية بشكل عام .

حضرالاجتماع نائب وزير النفط والمعادن احمد سالم باصريح ووكيل وزارة المالية امين المحمدي والقائم باعمال رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور عامر الصبري ورئيس جامعة صنعاء عبدالحكيم الشرجبي  ووكيل امانة العاصمة المهندس معين المحاقري ومدير عام المشاريع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي وعضو لجنة التسيير البروفيسور عبدالكريم الصباري.