الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية في ندوة للقطاع النسائي للتنظيم الناصري في الدائرة (30)

  • الوحدوي نت - فهيم السامعي
  • منذ 9 سنوات - Sunday 23 March 2014
الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية  في ندوة للقطاع النسائي للتنظيم الناصري في الدائرة (30)

أقام القطاع النسائي في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ،في الدائرة (30 ) المركز (و) ندوة بعنوان : الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية ، بحضور رئسة القطاع النسائي / هدى الحيدري . والأستاذة : صباح عبد المجيد الشرعبي ، عضوة الحوار الوطني . و برعاية الأخ الدكتور : أحمد حسان. 

الوحدوي نت

وتضمنت الندوة محورين أساسين : الأول / هوية الدولة المدنية ( كما حدد في الحوار الوطني) ، والتي تلخصت بعدة نقاط أهمها : اسم الدولة ، اللغة الرسمية : اللغة العربية . الانتماء العربي والإسلامي ،المواطنة المتساوية ، الاتفاقيات الدولية ،والتزام الدولة بها .مصدر السلطة : الشعب ، التعددية الحزبية ، مبدأ الفصل بين السلطات ، مصدر التشريع : الاسلام ، دين الدولة : الاسلام .... .

فيما تضمن المحور الثاني : حقوق المرأة من ثمار الحوار الوطني ، قدمته الأستاذة / صباح عبد المجيد من خلال سرد النصوص الخاصة بحقوق المرأة وبشيء من التفصيل.

 وأشادت المرأة الناصرية بحالة الوحدة التي لازمت عضوات الحوار الوطني ، وتمنت لو أن كل الخلافات السياسية والحزبية والطائفة تركت على جانب معزول عن المرأة حتى تنال حقوقها كاملة .

ومن الأسئلة التي طرحتها : ما الدور الذي يجب على المرأة في هذه المرحلة ؟ وكان الرد بأن تتوحد النساء للمطالبة بحقوقهن ، والمراقبة الواعية لما يتم القيام به من قبل لجنة الدستور حتى تترجم هذه النصوص إلى نصوص دستورية ملزمة للجميع ، والعمل على ترجمتها إلى قوانين يمكن تطبيقها بعد بناء الدولة القادمة ، والتي تعتبر حلم لكل اليمنين.  وأثريت الندوة بالنقاش من قبل الحضور.