Home News Regulatory Affairs

الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية في ندوة للقطاع النسائي للتنظيم الناصري في الدائرة (30)

الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية  في ندوة للقطاع النسائي للتنظيم الناصري في الدائرة (30)

أقام القطاع النسائي في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري ،في الدائرة (30 ) المركز (و) ندوة بعنوان : الحوار الوطني طريقنا إلى الدولة المدنية ، بحضور رئسة القطاع النسائي / هدى الحيدري . والأستاذة : صباح عبد المجيد الشرعبي ، عضوة الحوار الوطني . و برعاية الأخ الدكتور : أحمد حسان. 

الوحدوي نت

وتضمنت الندوة محورين أساسين : الأول / هوية الدولة المدنية ( كما حدد في الحوار الوطني) ، والتي تلخصت بعدة نقاط أهمها : اسم الدولة ، اللغة الرسمية : اللغة العربية . الانتماء العربي والإسلامي ،المواطنة المتساوية ، الاتفاقيات الدولية ،والتزام الدولة بها .مصدر السلطة : الشعب ، التعددية الحزبية ، مبدأ الفصل بين السلطات ، مصدر التشريع : الاسلام ، دين الدولة : الاسلام .... .

فيما تضمن المحور الثاني : حقوق المرأة من ثمار الحوار الوطني ، قدمته الأستاذة / صباح عبد المجيد من خلال سرد النصوص الخاصة بحقوق المرأة وبشيء من التفصيل.

 وأشادت المرأة الناصرية بحالة الوحدة التي لازمت عضوات الحوار الوطني ، وتمنت لو أن كل الخلافات السياسية والحزبية والطائفة تركت على جانب معزول عن المرأة حتى تنال حقوقها كاملة .

ومن الأسئلة التي طرحتها : ما الدور الذي يجب على المرأة في هذه المرحلة ؟ وكان الرد بأن تتوحد النساء للمطالبة بحقوقهن ، والمراقبة الواعية لما يتم القيام به من قبل لجنة الدستور حتى تترجم هذه النصوص إلى نصوص دستورية ملزمة للجميع ، والعمل على ترجمتها إلى قوانين يمكن تطبيقها بعد بناء الدولة القادمة ، والتي تعتبر حلم لكل اليمنين.  وأثريت الندوة بالنقاش من قبل الحضور.