جلسة توعوية للأطفال بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بمأرب

  • الوحدوي نت - مارب:
  • منذ 5 أشهر - الثلاثاء 05 أبريل 2022
جلسة توعوية للأطفال بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب بمأرب

أقامت منظمة حماية للتوجه المدني اليوم الثلاثاء بمدينة مارب جلسة توعوية للأطفال وضحايا الألغام بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب تزامنا مع اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام .
وفي الجلسة التوعوية التي حضرها العشرات من الأطفال وعدد من ضحايا الألغام ومخلفات الحرب عرضت فلاشات توعوية بكيفية التعامل مع الاجسام الغريبة والخطرة في المناطق التي شهدت مواجهات مسلحة منذ العام 2014 حتى اليوم .
وقال رئس منظمة حماية علي التام ان ضحايا الالغام في تزايد كل يوم وان السبب الرئيسي هو وجود مخلفات الحرب والالغام في المناطق التي شهدت مواجهات وزراعة الألغام منذ العام 2014 في مديريات مارب الجنوبية والغربية .
وعرضت الطفلة إيمان السمومي إحدى ضحايا الألغام  قصة إصابتها بلغم انفجر بأحد اخوتها داخل المنزل وقضى على 3 من اخوتها وامها ووالدها واصابتها وشقيقتها الصغرى.
وأضافت ايمان ان اللغم كان ملصقا في جدار غرفة شقيقها داخل المنزل وانه انفجر به بمجرد ملامسته للغم في منطقة المنين جنوب مدينة مارب التي خضعت لسيطرة الحوثيين مطلع العام 2015م وشهدت المنطقة بعدها مواجهات ايضا بين الجيش الوطني والحوثيين ادت الى تحرير المنطقة من الحوثيين .
ويشكو العشرات من ضحايا الالغام من المعاقين اطفال ونساء من الاهمال والمعاناة الدائمة وتجاهل متطلباتهم والاهتمام باحتياجاتهم وتعويضهم كضحايا مدنيين من الحرب من قبل السلطات المعنية ومنظمات المجتمع المدني