بن وفن وتراث وطن في مهرجان ثقافي بلندن

  • الوحدوي نت - لندن:
  • منذ أسبوعين - الاثنين 09 مايو 2022


أقامت يوم السبت الماضي 7/5/2022 (وعي اليمنية بالشراكة مع منظمة الملكة أروى والملتقى للثقافة والفنون والتراث العربي ) مهرجاناً ثقافياً وتراثياً وفنياً كبيراً، في العاصمة البريطانية لندن.
ويعد المهرجان التاسع في قائمة المهرجانات التي تعد حدثاً ثقافياً وفنياً وتراثياً أصيلاً بلندن نظراً لتميزه وضخامته وسعة شموله للجاليات العربية المشاركة والمتواجدة في عاصمة الضباب.
و القى رئيس الملتقى المستشار / مصطفى الهمداني كلمة ترحيبية للسيدات والسادة الحضور حثهم فيها بالإهتمام برفع مستوى الوعي والثقافة والفن والتراث والهوية والذاكرة الوطنية واللغة العربية لدى أطفالهم ونشر قيم التعايش الأصيلة والتسامح والمحبة والسلام والإبتعاد عن التشدد والعنف والكراهية وإستيعاب الأهداف السامية للمهرجان في جمع الناس وإسعادهم ومداواة جروحهم والتعارف ومد جسور التواصل فيما بينهم 
وتميز المهرجان الذي أقيم تحت شعار  “معاً لنجعل من إختلافنا جمالاً وقوة” بتنوع  للتراث والفلكلور العربي، وشارك فيه حضور متنوع قدموا من كافة المدن البريطانية يرتدون الأزياء الشعبية.
واحيى المهرجان الذي استمر لأكثر من عشر ساعات مجموعة من فرق الغناء والطرب العربي الأصيل.
كما تخلله معرضاً لعدد من الفنون التشكيلية والحرفية والفنية والخط والزخرفة ومعرضاً خاصاً للأطفال لعرض محاولاتهم في الرسوم التعبيرية للمعالم التاريخية والحضارية في بلدانهم الأصلية وتقديم برامج ثقافية متنوعة في الشعر والأدب والتاريخ.
وهدف المهرجان تعريف الحضور  بحضارة بلدانهم وتراثها وأمجادها الغابرة والتواصل بين الجاليات بعضها ببعض وبينها وبين الوطن الأم من خلال اللغة والثقافة والهوية والتراث ومختلف الفنون.
كما تضمن ألعاب وملاهي للأطفال وجوائز تشجيعي وبازاراً كبيراً توفرت فيه الأطباق الشعبية العربية والملابس التراثية والتحف والمقتنيات الجميلة.