الرئيسية الأخبار عربي ودولي

ترامب: "إف بي آي" قد يكون دس "أي شيء يريده '' خلال مداهمة منزلي

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ شهر - الاثنين 15 أغسطس 2022
ترامب: "إف بي آي" قد يكون دس "أي شيء يريده '' خلال مداهمة منزلي


رجح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" قد يكون قد دس أدلة، خلال مداهمة منزله في ولاية فلوريدا الأمريكية، يوم الاثنين الماضي.

وقال إنه عرض المساعدة على وزارة العدل الأمريكية، في أعقاب المداهمة المثيرة للجدل على مقر إقامته في منتجع "مار إيه لاغو" في فلوريدا الأسبوع الماضي، لكنه لم يتلق ردا حتى الآن، وفقا لقناة "فوكس نيوز" الأمريكية.

كما ذكر التقرير الأمريكي أن ترامب قال إنه مستعد لفعل كل ما يلزم لمساعدة بلاده، من أجل تهدئة غضب مؤيديه بشأن ما وصفه بـ"اقتحام منزله".

ويشير دونالد ترامب والعديد من المعلقين إلى أن وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي قد تم تسليحهم ضد المعارضين السياسيين للديمقراطيين وبعض الجمهوريين، ويسعون إلى منعه من الترشح مرة أخرى في السباق الرئاسي في عام 2024.

وفي يوم الجمعة الماضي، طلبت وزارة العدل من قاض فيدرالي الكشف عن مذكرة التفتيش الخاصة بمكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" بشأن مداهمة منزل ترامب، وذلك من أجل دحض مزاعم الجمهوريين بالتورط في هجوم سياسي.

وأظهر الجرد أن مكتب التحقيقات الفيدرالي استعاد 11 مجموعة من الوثائق السرية، كجزء من التحقيق في الانتهاكات الجنائية المحتملة لقانون التجسس، وكذلك قانون "ساربانيس-أوكسلي" والقسم 2071، ويتضمن كلاهما فئات مثل السرقة أو الإخفاء أو إتلاف الوثائق الحكومية.