الرئيسية الأخبار عربي ودولي

تساقط الثلوج في العاصمة عمان ومنخفض قطبي حاد يسود البلاد

  • الوحدوي نت -وكالات:
  • منذ سنة - Tuesday 07 February 2023
تساقط الثلوج في العاصمة عمان ومنخفض قطبي حاد يسود البلاد


شهدت بعض المناطق في العاصمة الأردنية عمان صباح الثلاثاء تساقطا للثلوج في الوقت الذي شهدت فيه معظم مناطق المملكة الوسطى والشمالية تساقطا للبرد والأمطار بين الحين والآخر جراء منخفض قطبي حاد يسود البلاد.
وقرر وزارة التربية والتعليم الاثنين تعليق دوام المدارس في جميع أنحاء البلاد يوم الثلاثاء بسبب تأثر الأردن بالمنخفض الجوي الذي جرى تصنيفه من الدرجة الرابعة.
وحذر مركز إدارة الأزمات، وهو من المؤسسات السيادية في البلاد، المواطنين بضرورة تجنب الأودية وتجمعات المياه، والحذر الشديد من سرعة عاتية للرياح يومي الثلاثاء والأربعاء أو فجر يوم الثلاثاء.
وطلب رئيس الوزراء بشر الخصاونة من الدوائر والمؤسسات المختصة أعلى جاهزية ممكنة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يشهد هطولا غير مسبوق من سنوات طويلة للأمطار حسب الخبراء، والثلوج على المناطق الجبلية والمرتفعة لأكثر من 1000 متر، إضافة إلى رياح شديدة سرعتها قد تزيد عن 100 كيلو متر في الساعة، وهي سرعة غير معهودة في مواسم الشتاء الأردنية.
كما جددت مديرية الأمن العام صباح الثلاثاء تحذيراتها للمواطنين بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية السائدة.