الثقة سلاح ألمانيا أمام «سيدات» كولومبيا

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 7 أشهر - Tuesday 25 July 2023
الثقة سلاح ألمانيا أمام «سيدات» كولومبيا


عاد المنتخب الألماني لمقر إقامته في بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بولاية نيوساوث ويلز في أستراليا الثلاثاء، وبدأ التركيز على مواجهته المقبلة أمام المنتخب الكولومبي، في اليوم التالي من الفوز على المنتخب المغربي 6 - صفر في مستهل حملته بالمونديال.

وقالت مارتينا فوس تيكلينبورغ، مدربة المنتخب، واللاعبات إن مواجهة المنتخب الكولومبي ستكون مباراة صعبة أخرى، وإنهن لن يشعرن بالغرور بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق الاثنين.

وكان المنتخب الكولومبي تأهل إلى دور الـ16 في نسخة 2015، وفاز بمباراته الافتتاحية في هذه النسخة على كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين الثلاثاء.

وقالت فوس تيكلينبورغ: «سنواجه قوة مختلفة للغاية».

ووقعت نجمة المنتخب الكولومبي ليندا كايسيدو، التي تبلغ 18 عاماً واستطاعت التغلب على مرض السرطان، مؤخراً لفريق ريال مدريد الإسباني وسجلت هدفاً في مرمى المنتخب الكوري الجنوبي.

وقالت ميرل فرومس، حارسة مرمى المنتخب الألماني: «نتوقع مباراة بدنية، وتنافسية للغاية. ولكن لديهن بعض التحركات الجميلة التي تحمل أفكاراً هجومية، ولاعبات يتميزن بالسرعة في الهجوم ولديهن تصميم كبير».

وقالت لاعبة خط الوسط لينا لاتفين: «يجب أن نجاريهن. ولكنني لا أشعر بالقلق من أننا لسنا في مستوى قوتهن البدنية نفسه».

وسيقطع المنتخب الألماني، بطل العالم مرتين، رحلة قصيرة من معسكره في ويونغ إلى سيدني لخوض المباراة التي تقام الأحد، والتي قد تشهد مشاركة لاعبة خط الوسط لينا أوبردوف عقب شفائها من الإصابة.

وقالت لاتفين: «أوبردورف جزء مهم للغاية من الفريق، وأتمنى أن تكون جاهزة ومستعدة للمشاركة أمام كولومبيا».

وقدم المنتخب الألماني عرضاً جيداً من دون أوبردورف وهيغرينغ أمام المنتخب المغربي، ولكن فوس تيكلينبورغ قالت إن هناك مجالاً للتحسن.

وقالت فوس تيكلينبورغ: «نعلم أنه لم يكن كل شيء مثالياً»، ولكنها كانت سعيدة بالفوز؛ حيث أشارت إلى أنه يضع الفريق في وضع جيد.

وأضافت: «سندع الآخرين يقررون ما يعنيه هذا. لن نتحمس كثيراً. نحن راضون لا أكثر ولا أقل».