«الصين المفتوحة»: سينر يطيح بألكاراس ويواجه مدفيديف في النهائي

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Tuesday 03 October 2023
«الصين المفتوحة»: سينر يطيح بألكاراس ويواجه مدفيديف في النهائي


أطاح الإيطالي يانيك سينر، المصنف سابعاً عالمياً، بالإسباني كارلوس ألكاراس الثاني بالفوز عليه 7-6 (7-4) و6-1، ليبلغ المباراة النهائية لدورة الصين المفتوحة لكرة المضرب (500 عند الرجال) حيث سيتواجه مع الروسي دانييل مدفيديف على اللقب.

وعلى غرار مشاركته الأخيرة في بطولة فلاشينغ ميدوز حين خسر في الثامن من الشهر الماضي أمام مدفيديف في نصف النهائي، توقف مشوار ألكاراس عند دور الأربعة مجدداً ليفشل بالتالي في مواصلة مسعاه لإحراز لقبه السابع هذا الموسم.

وتمكن سينر من تكرار سيناريو المواجهة الأخيرة مع الإسباني البالغ 20 عاماً حين تغلب عليه في نصف نهائي دورة ميامي الألف نقطة للماسترز، محققاً بالمجمل فوزه الثالث عليه من أصل ست مواجهات بينهما، ليبلغ بالتالي النهائي الخامس له في 2023 والثاني عشر في مسيرته المتوجة بثمانية ألقاب، بينها اثنان هذا الموسم.

وعانى اللاعبان على إرسالهما في مستهل المجموعة الأولى بعدما كسر كل منهما إرسال الآخر مرتين وصولاً إلى الشوط السادس، قبل أن يفرض التعادل نفسه من بعدها بعد فوز كل منهما بشوط إرساله وصولاً إلى الشوط الثاني عشر، ما اضطرهما إلى خوض شوط فاصل كانت فيه الأفضلية لسينر الذي تقدم 4-1 ثم 5-2 حتى حسمه في النهاية 7-4.

وبدأ سينر المجموعة الثانية بقوة أيضاً، إذ انتزع الشوط الأول على إرسال منافسه الإسباني ثم تقدم 2-0 بعد شوط ثان ماراثوني استغرق أقل من 7 دقائق بقليل، و3-1 قبل أن يوجه الضربة القاضية لألكاراس بانتزاعه الشوط الخامس أيضاً على إرسال الإسباني، ليتقدم 4-1 في طريقه لإنهاء المجموعة بسهولة 6-1 والمباراة في ساعة و55 دقيقة.

وبدوره، بلغ مدفيديف النهائي الثامن في 2023 بفوزه السهل على الألماني ألكسندر زفيريف نظيفتين 6-4 و6-3، على أمل الفوز باللقب السادس هذا الموسم والحادي والعشرين في مسيرته.

وكان كسر واحد للإرسال في كل مجموعة كافياً للمصنف ثالثاً عالمياً لإقصاء زفيريف، على أمل أن يؤكد في النهائي تفوقه التام على منافسه المقبل سينر الذي خسر جميع المواجهات الست السابقة مع الروسي السعيد «اليوم بإرسالي المثالي. لا أعتقد أنه بإمكاني قول أي شيء سيئ عن الطريقة التي أرسلت بها. اليوم كنت أسرع ولم أفكر حقاً في أي شيء آخر سوى الإرسال».