الأحزاب اليمنية تعلن تأييد “طوفان الأقصى” وتحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 7 أشهر - Sunday 08 October 2023
الأحزاب اليمنية تعلن تأييد “طوفان الأقصى” وتحمل الاحتلال مسؤولية التصعيد


أعلنت التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، السبت، دعمه وتأييده لعملية “طوفان الأقصى”، باعتبارها الدفاع عن الوجود الفلسطيني وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا التحالف (يجمع أكبر وأبرز الأحزاب اليمنية) في بيان صادر عنه، المجتمع الدولي إلى التدخل لحماية الشعب الفلسطيني والقيام بمسؤولياته لإجبار قوى ا لاحتلال على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية وإرادة السلام.

وأكد التحالف أن عملية “طوفان الأقصى” جاءت كرد فعل مشروع على استمرار الكيان الصهيوني في اعتداءاته الهمجية على الشعب الفلسطيني، وبالذات الاعتداءات التي طالت خلال الأشهر الماضية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والتوسع الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية، والذي بات يسد كافة أبواب السلام والحل السلمي.

وقال التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية في بيانه “إننا كقوى سياسية في الجمهورية اليمنية، نضم أصواتنا إلى أصوات جماهير شعبنا العربي وأمتنا الإسلامية وأحرار العالم لدعم صمود الشعب الفلسطيني وتأييد حقه في الدفاع عن نفسه، وحقه في المقاومة والنضال للتحرر من الاحتلال الصهيوني الغاشم وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وعودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم واستعادة حقوقهم المشروع”.

وحمل التحالف الوطني للأحزاب اليمنية، الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة تجاه ما يجري في أرض فلسطين المحتلة، من اعتداءات وانتهاكات للمقدسات وتجريف للهوية العربية الإسلامية في القدس وبقية المدن المحتلة.

وفجر السبت، أعلنت “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس” بدء عملية عسكرية باسم “طوفان الأقصى” من غزة “بضربة أولى استهدفت مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

وردا على ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي “إطلاق عملية السيوف الحديدية ضد حماس في قطاع غزة”.