حسين عبد الغني: إصابة نيمار لن تضر الهلال

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 7 أشهر - Monday 23 October 2023
حسين عبد الغني: إصابة نيمار لن تضر الهلال


تحسَّر خورخي خيسوس مدرب الهلال على إصابة نيمار، وعدَّها ضربة قوية لفريقه وللدوري السعودي للمحترفين، لكن حسين عبد الغني قائد النصر السابق يرى أنها «ضارة نافعة» للمدرب البرتغالي.

ففي تصريحات مفاجئة لقناة السعودية قال عبد الغني الذي خاض 138 مباراة دولية مع السعودية وشارك في ثلاث نسخ لكأس العالم وتوج بكأس آسيا: «نيمار من أفضل لاعبي العالم، لكن غيابه ربما يفيد الهلال أكثر لأن مشاركته تسبب مشكلة لمنظومة الفريق الهجومية».

وتعرض الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل لقطع في الرباط الصليبي بالركبة خلال فترة التوقف الدولية، وسيغيب على الأرجح حتى نهاية الموسم.

وشارك نيمار (31 عاماً) في خمس مباريات فقط مع الهلال هذا الموسم منذ انضمامه من باريس سان جيرمان الفرنسي، وسجل هدفاً واحداً وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وأضاف عبد الغني: «أعتقد أن خيسوس تخلَّص من عبء ثقيل بعد إصابة نيمار، لأنه من الصعب توظيفه وسط هذا العدد الكبير من النجوم. على سبيل المثال من المستحيل أن يخرج (الجناح) سالم الدوسري من التشكيلة في ظل المستويات التي يقدمها، بينما كان سيشكل جلوس نيمار على مقاعد البدلاء ضغطاً شديداً على المدرب، وينفذ (سيرغي ميلينكوفيتش) سافيتش دور نيمار كصانع هجمات ببراعة».

وفي غياب نيمار يعتمد خيسوس على رأس الحربة الهداف ألكسندر ميتروفيتش ويعاونه الدوسري والثنائي البرازيلي مالكوم وميشيل.

وتابع عبد الغني، الذي اختتم مسيرته مع الأهلي في 2020 «هذا ليس تقليلاً من نيمار لأنه قادر على مراوغة أي لاعب حتى وهو مصاب، وإنما أتحدث عن ملائمته لخطة الهلال وطريقة خيسوس».

وفاز الهلال 1-صفر على الخليج يوم الجمعة في أول مباراة بعد إصابة نيمار بهدف ميتروفيتش، ليتصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه التعاون بعد عشر جولات، ويستضيف مومباي سيتي الهندي بدوري أبطال آسيا الاثنين.