«الأهلي» السعودي يستهدف فينيسيوس نجم «الريال» الصيف المقبل

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 7 أشهر - Monday 23 October 2023
«الأهلي» السعودي يستهدف فينيسيوس نجم «الريال» الصيف المقبل

 


قالت تقارير صحافية إسبانية إن جناح نادي «ريال مدريد» و«المنتخب البرازيلي» فينيسيوس جونيور قد ينتقل إلى النادي «الأهلي» السعودي في صيف العام المقبل.

وأثبت فينيسيوس، على مدى الموسمين الماضيين، نفسه بوصفه واحداً من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

ويُنظر إلى اللاعب، البالغ من العمر 23 عاماً، على أنه أحد أهم لاعبي «ريال مدريد» في الوقت الحالي والمستقبل؛ نظراً لمسيرته المميزة مع النادي.

ومع ذلك سينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي 2023 / 2024، ويتطلع «الأهلي» إلى إغرائه بالرحيل عن النادي بعرض مُغرٍ جداً.

ووفقاً لصحيفة «سبورت» الكتالونية، فإن فريق «الدوري السعودي للمحترفين» سيقدم عقداً قياسياً بقيمة تزيد عن 200 مليون يورو سنوياً للمهاجم البرازيلي.

وعلى الرغم من أن فينيسيوس لم يوقّع عقداً جديداً رسمياً مع الفريق الملكي، فقد وافق بالفعل شفهياً على صفقة جديدة مع فريق «الريال»، لكن «الأهلي» ليس منزعجاً جداً من التطور.

وانضمّ فينيسيوس إلى «ريال مدريد» قادماً من فريق «فلامينغو» البرازيلي في «دوري الدرجة الأولى الإيطالي» في صيف 2018. ولعب، في البداية، مع فريق «ريال مدريد (ب)».

وبمرور الوقت، أصبح اللاعب جزءاً لا يتجزأ من فريق «الميرينغي» الأول في موسم 2019 / 2020.

سجل فينيسيوس هدفين، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة في 7 مباريات بـ«الليغا»، هذا الموسم، كما سجل مرة واحدة في «دوري أبطال أوروبا».

ويحتلّ فريق كارلو أنشيلوتي حالياً صدارة جدول «الليغا» برصيد 25 نقطة، بعد 10 مباريات، وأيضاً صدارة مجموعته السابعة في «دوري أبطال أوروبا»، برصيد 6 نقاط بعد الجولة الثانية.

أما دولياً، فقد شارك لاعب «فلامينغو» السابق في مباراتين بتصفيات «أميركا الجنوبية لكأس العالم»، والتي تحتل البرازيل فيها المركز الثالث في الترتيب برصيد 7 نقاط من 4 مباريات.