المركز الوطني للأرصاد الأر: تأثيرات العاصفة تيج مستمرة على محافظتي المهرة وحضرموت

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ 6 أشهر - Tuesday 24 October 2023
المركز الوطني للأرصاد الأر: تأثيرات العاصفة تيج مستمرة على محافظتي المهرة وحضرموت

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، إن سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) والمناطق الداخلية منها لاتزال تحت تأثير العاصفة الإعصارية (تيج).

وأكد في نشرة الطقس الجوية أن سواحل محافظتي (المهرة وحضرموت) والمناطق الداخلية منها تحت تأثير العاصفة الإعصارية  (تيج) وقد سجلت كمية الأمطار منذ بداية دخول الأعصار على مطار الغيضة 406 ملم  وفي صرفيت المهرة 201 ملم  ورياح شديدة وصلت الى أكثر من 55 عقدة أدت الى حدوث أضرار في الممتلكات في بعض مناطق المهرة.

وأضاف أن كمية الأمطار التي سجلت منذ بداية دخول الأعصار على مطار الغيظة بلغت 406 ملم وفي صرفيت المهرة 201 ملم ورياح شديدة وصلت الى أكثر من 55 عقدة أدت الى حدوث أضرار في الممتلكات في بعض مناطق المهرة.

وأكد أنه من المتوقع تراجع العاصفة الاعصارية تيج إلى منخفض جوي خلال الــساعات القادمة.

وأكد أن الطقس المتوقع سيكون سماء ملبدة بالغيوم مع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على محافظة المهرة وأجزاء من محافظتي (حضرموت وشبوة) وسحب متوسطة ومنخفضة على الصحاري والهضاب الداخلية مع إمكانية هطول لأمطار متفرقة عليها.

وأضاف: كما يتوقع رياح نشطة الى شديدة تتراوح سرعتها من 20 إلى 50 عقدة على السواحل الشرقية والمناطق المجاورة لها.

وأكد أن الرؤية ستكون منخفضة والبحر مضطرب إلى عالي الموج على السواحل الشرقية وشرق ووسط خليج عدن ويتراوح ارتفاع الموج ما بين (3-6) أمتار.

وأكد أن المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر لايزال يهيب بالجميع في محافظات (المهرة، حضرموت وشبوة) بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الاماكن المنخفضة حفاظاً على الارواح والممتلكات والإخوة ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر في السواحل الشرقية وشرق ووسط خليج عدن من سوء الاحوال الجوية.