نقابة الصحفيين اليمنيين تدين تهديد مراسل قناة بلقيس في لحج

  • الوحدوي نت
  • منذ 7 أشهر - Sunday 05 November 2023
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين تهديد مراسل قناة بلقيس في لحج


دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، التهديد والمضايقات الاي يتعرض لها مراسل قناة بلقيس في محافظة لحج، من قبل "هيئة الإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي"

وقالت النقابة في بيان صادر عنها،  أنها تلقت بلاغا من "القناة تفيد بتعرض مراسلها لمضايقات وتهديد من هيئة الإعلام الجنوبي التابعة للمجلس الانتقالي، والتي طلبت منه كتابة تعهد بعدم العمل مع القناة بحجة أنها ليست مرخصة من قبلهم".

وأوضحت النقابة أن "هذا الإجراء يأتي في سياق قمعي تقوم به هذه الهيئة غير القانونية، والتي تقوم بفرض تصاريح عمل للصحفيين ووسائل الإعلام في عدن وممارسة الترهيب ضد الصحفيين ومنعهم من القيام بعملهم في التغطيات الصحفية في إجراء مخالف للقانون".

وأعربت النقابة عن إدانتها لقيام "هذه الهيئة غير المختصة بمهام غير قانونية وتعسفية" واستنكرت الصمت الحكومي والرضوخ لهذا الواقع غير السليم الذي يؤسس لفكر المليشيات، ويغيب حضور الدولة والنظام والقانون، ويعرض حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة للخطر.

وأكدت النقابة أن "هذه الإجراءات مخالفة للدستور، والقوانين السارية والعهود والمواثيق الدولية، مطالبة بسرعة إيقافها ورفع الوصاية عن الصحافة ووسائل الإعلام في عدن والمحافظات التي تمارس فيها هذه الهيئة تصرفاتها غير القانونية".