إب: مبادرة مجتمعية لإصلاح طريق جبلية في العود

  • الوحدوي نت - محمد ناجي آغا
  • منذ 3 أسابيع - Saturday 03 February 2024
إب: مبادرة مجتمعية لإصلاح طريق جبلية في العود


بجهود ذاتية وتعاون فاعلي الخير بدأ العمل بتنفيذ مشروع شق ورص نقيل "طنب الدفيلة " المؤدي إلى مناطق في مخلاف العود بمحافظة إب، ويعد هذا النقيل من الطرق الأكثر وعورة وارتفاعا على مستوى المحافظة.

 يقع النقيل في هاوية جبلية عالية، يربط الوديان المستوية بقمم الجبال الشاهقة، وعورة النقيل ومشقة السفر وصيحات وأنات الأهالي دفعت عدد من فاعلي الخير إلى الاستجابة لنداء استغاثه اطلقهاء ناشطون بوسائل التواصل الإجتماعي دعوا فيها رجال الخير والميسورين والمغتربين إلى القيام بحملة تبرعات ماليه لتنفيذ المشروع .

النقيل ظل خلال عقود مضت جحيم يؤرق حياة اهالي المنطقة وراح ضحيته عدد من المسافرين خلال السنوات الماضية بسقوط سيارتهم في عقباته في حوادث متفرفة حولت السيارات إلى حطام واجساد الضحايا إلى اشلاء.

 ولاقت هذه المبادرة التي تهدف لتحسين وضع النقيل ارتياحا كبيرا في اوساط اهالي المنطقة الذين يتطلعون بشغف بالغ لحظة الأنتهاء من العمل . وسبق لصحيفة الوحدوي أن زارت منطقة العود ونقلت معاناة الأهالي وأوضاعهم البائسة خصوصا معاناة السفر من وإلى جبال العود من خلال النقيل المذكور في استطلاع صحفي في العدد (979 ) الصادر في 4 يونيو 2013م تحت عنوان (العود ..منطقة خارج الحياة ) لتكون ( الوحدوي ) هي الوسيلة الإعلامية الوحيدة التي اثارت قضايا وهموم واوضاع الناس في منطقة جبلية معزولة عن الحياة بمخلاف العود تفتقر لأبسط مقومات الحياة بسبب تضاريسها الجغرافية الجبلية الوعرة 

النقيل المذكور الممر الوحيد إلى القرى المعلقة في قم جبال مخلاف العود مثل قرى ( طنب ، والجرأب ، واكراي ، والحبلة ، وساروة )

ويذكر أن الشخصية الإجتماعية المعروفة بالمنطقة عبده ناجي المضرحي المشرف العام للمشروع الذي يحظى بثقة الجميع وفاعلي الخير يبذل جهود حثيثة وكبيرة لإنجاح وإتمام العمل في النقيل الذي يمثل شريان الحياة لعدد من قرى مخلاف العود