اليوم ..لجنة الحوار السياسية اليمني - الاوروبي تعقد أولى إجتماعاتها في بروكسل

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 16 سنة - الأربعاء 21 سبتمبر 2005
اليوم ..لجنة الحوار السياسية اليمني - الاوروبي تعقد أولى إجتماعاتها في بروكسل

تبدأ اليوم الاربعاء اولى إجتماعات لجنة الحوار السياسي اليمني ـ الأوروبي  في بروكسل  الهادف الى دعم  وتعزيز العلاقات بين اليمن ودول الاتحاد الاوروبي و اضفاء الطابع المؤسساتي عليها .
و ذكر بيان صادر من بروكسل  ان الحوار السياسي  الية متميزة يقيمها الاتحاد الاوروبي مع شركائه في الخارج  لدعم العلاقات معها .
وقال ان اليمن من الدول التي أرست دعائم تعاونها مع الاتحاد الاوروبي على أسس واضحة وثابتة منذ يوليو( تموز) 1998 تاريخ دخول اتفاقية التعاون اليمنية ـ الأوروبية حيز التنفيذ والتي تنظم منذ ذلك الوقت العلاقات بين صنعاء وبروكسل.
 ومن المتوقع ان يبحث الاجتماع  ملفات الديمقراطية وحقوق الانسان و اوضاع السجون اليمنية بالاضافة الى متابعاة اعلان صنعاء و الاصلاح القضائي و المصادقة على محكمة الجنايات الدولية و  كذلك قضايا الصحافة و الاعلام في اليمن .
و يراس الجانب اليمني السفير جازم عبد الخالق الأغبري - رئيس دائرة أوروبا في الخارجية اليمنية -و عن الجانب الاوروبي  السيد مارك سيدوينر- مدير إدارة الشرق الأوسط بالخارجية البريطانية التي تترأس بلاده حاليا رئاسة الاتحاد الاوروبي.
و يعد هذا اللقاء الثاني من نوعه  بين اليمن و الاتحاد الاوروبي  حيث عقد الطرفان اللقاء الاول  اللقاء الأول في يوليو من العام الماضي.