مركز الملك سلمان للإغاثة يعقد ورشة عمل عن (مبادرة الوصول إلى اليمن )

الإثنين 26 أغسطس-آب 2019 الساعة 11 صباحاً :- الوحدوي نت - متابعات

عقد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الاحد ، في العاصمة السعودية الرياض، ورشة عمل بعنوان (مبادرة الوصول إلى اليمن). الوحدوي نت
وناقشت الورشة بحضور المنظمات الدولية الإنسانية ، الآليات المحايدة للرقابة والتقييم لمتابعة العمل الإنساني والتحقق من وصول المساعدات إلى مستحقيها.
واستعرض المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، آليات تنفيذ (مبادرة الوصول إلى اليمن)، عبر دعم المناطق التي وقعت فيها الانتهاكات بمراقبين متخصصين حياديين، واستخدام كافة الموانئ والمنافذ اليمنية والسعودية المخصصة لإيصال المساعدات الإنسانية، وقيام مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ( أوتشا) برفع تقارير تقييم شهرية عن وصول المساعدات لمستحقيها.
وأشار الى ان استمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في ارتكاب الانتهاكات والتجاوزات على مقدرات الشعب اليمني..لافتاً الى انها لا تتورع عن ارتكاب شتى المخالفات التي تتناقض مع القوانين الإنسانية والدولية لتحقيق مآربها الخاصة في سبيل بقاءها في السلطة وتكريس ثروات الشعب اليمني لتعزيز قدراتها العسكرية على حساب لقمة عيش المواطنين اليمنيين.
ولفت الدكتور الربيعة الى السعي لتخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني ودراسة التحديات التي تواجه العمل الإنساني، خاصة ما تقوم به المليشيات الحوثية الانقلابية، حيث تم رصد عشرات الانتهاكات الجسيمة تجاه العمل الإنساني والتي واجهت منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وهو ما استدعاء الجلوس مع المنظمات الأممية والدولية للتحاور في وصول المساعدات إلى مستحقيها والوقوف ضد الانتهاكات الدنيئة في نهب المساعدات واستخدامها لأسباب تخرج عن ما خصصت له.
من جانبه أوضح ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) ريني نيجينهوس، الى ان اليمن يمثل أكبر أزمة إنسانية في العالم فهناك 10 ملايين شخص في اليمن على بعد خطوة من المجاعة وانتشار وباء الكوليرا في 90 بالمائة من مديريات اليمن، فضلاً عن وجود 3 ملايين نازح وأكثر من 5 ملايين شخص بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في 75 مديرية يصعب الوصول لها.


تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع الوحدوي نت نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مشروع"مسام" ينتزع 2.797لغمازرعتها مليشيا الحوثي في الاراضي والمدارس والبيوت
الباحث اليمني أكرم حزام يحصل على الدكتوراة من جامعة جنيف في تخصص هندسة البرمجيات
"مسام " ينتزع الف و708 ألغام في اليمن منذ بداية أكتوبر الجاري
"مسام" ينتزع 2,209 لغماً خلال الايام الاخيرة من شهر اكتوبر الماضي
مركز الملك سلمان يوزع مستلزمات زراعية لـ 200 مزارع بالجوف
الصحة العالمية تعلن تلقيح 400 الف شخص ضد الكوليرا في عدن وتعز والضالع
جباري يؤكد حرص الحكومة على انجاح الجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن
مركز سلمان يدشن دورات تمكين الشباب مهنيا واقتصاديا في مدينة المكلا