Home News Regulatory Affairs

القطاع الطلابي للتنظيم الناصري بكلية الاعلام يدين اعتداءات مليشيات الحوثي بحق طلاب الكلية

أدان القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري مركز كلية الاعلام الاعتداءات التي قامت بها مليشيات الحوثي بحق طلاب الكلية صباح الثلاثاء.

الوحدوي نت

وقال بيان صادر عن القطاع ان مليشيات الحوثي أقدمت على اعتقال الطالب علي الجرادي والتلفظ بألفاظ بذيئة بحق الطالبة وثيقه الصبري بسبب تحدثها مع احد زملائه في ساحة الكلية.

واضاف البيان ان مسلحي الحوثي قاموا بتهديد الطالبة هبة الذبحاني بالتحرش وتمزيق ملابسها إذا لم تغير ما ترتديه ، والذي قالوا انه مخالف للدين الاسلام.

وفي الوقت الذي حمل فيه بيان القطاع رئاسة الجامعة المسئولية الكاملة عن هذه الاعتداءات وحماية الطلاب ، جدد القطاع مطالبته بسرعة خروج مسلحي الحوثي من الجامعة وتسليمها لحراسة مدنية .

معتبرا البيان ان ما تقوم به مليشيات الحوثي جريمة لا يمكن السكوت عنها تهين الحرم الجامعي الذي بات تحت رحمة محاكم تفتيش دينية .

وطالب البيان طلاب جامعة صنعاء بإعادة الاعتبار لمكانة وقدسية التعليم الجامعي بالنضال لإخلاء الجامعة من المليشيات وكافة المظاهر المسلحة.

 

نص البيان :

في جريمة جديدة تضاف إلى سجل مليشيات الحوثي التي تحتل جامعة صنعاء منذ سبتمبر الماضي ، أقدم مسلحو الجماعة على الاعتداء بحق عدد من طلاب كلية الإعلام صباح الثلاثاء.

حيث أقدمت مسلحو ما يعرف بـ" اللجان الشعبية " التابعة لجماعة الحوثي باعتقال الطالب علي الجرادي والتلفظ بألفاظ بذيئة بحق الطالبة وثيقه الصبري بسبب تحدثها مع احد زملائه في ساحة الكلية، بالإضافة إلى تهديد الطالبة هبة الذبحاني بالتحرش وتمزيق ملابسها إذا لم تغير ما ترتديه ، والذي قالوا انه مخالف للدين الاسلام.

ان القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – مركز كلية الإعلام يعبر عن إدانة بأقوى العبارات تجاه هذه الاعتداءات السافرة بحق طلاب الكلية من قبل مليشيات الحوثي المسلحة.

ان هذه الاعتداءات تعد جريمة لا يمكن السكوت عنها كونها تعني ان الحرم الجامعي بات تحت قبضة محاكم تفتيش دينية تابعة للحوثي ، وهذه إهانة بحق الحرم الجامعي وقدسية التعليم.

أنه في الوقت الذي نحمل فيه رئاسة الجامعة المسئولية الكاملة عن هذه الاعتداءات وحماية الطلاب ، نجدد المطالبة بسرعة خروج مسلحي الحوثي من الجامعة وتسليمها لحراسة مدنية .

أن مثل هذه الحوادث تفرض على طلاب جامعة صنعاء من كانوا شرارة ثورة فبراير المجيدة ان يرصوا الصفوف وإعادة الاعتبار لمكانة وقدسية التعليم الجامعي بالنضال السلمي لإخلاء الجامعة من المليشيات وكافة المظاهر المسلحة.

عاش نضال الحركة الطلابية

صادر عن القطاع الطلابي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – مركز كلية الإعلام

2-12-2014م