الرئيسية الأخبار عربي ودولي

سوريا تتوعد اسرائيل بالرد والجامعة العربية تطالب مجلس الامن بالتحرك الفوري

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 10 سنوات - Sunday 05 May 2013
سوريا تتوعد اسرائيل بالرد والجامعة العربية تطالب مجلس الامن بالتحرك الفوري

أعلنت سوريا أنها سترد على الاعتداءات الإسرائيلية "بكل الطرق والوسائل والإمكانات المتاحة", واعتبرت أن الغارات الأخيرة على مواقع في دمشق تفتح الباب لكافة الاحتمالات. 

الوحدوي نت

وقال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي في مؤتمر صحفي بدمشق إن إسرائيل برهنت على ارتباطها بالجماعات الإرهابية, وأضاف أن "العدوان يكشف حجم الارتباط بين إسرائيل والجماعات التكفيرية والإرهابية"، وأنه "لا شيء تحت الطاولة وكل شيء أصبح واضحا فهناك ترابط في الهدف بين جماعات الإرهاب وبين الصهيونية".

وقال الزعبي في بيانه الذي تلا اجتماعا طارئا للحكومة إن الغارات الإسرائيلية "جاءت في وقت تحقق فيه قواتنا تقدما ضد الإرهاب", معتبرا أن سوريا تتعرض لعدوان مماثل ممن سماها الجماعات الإرهابية, متهما جبهة النصرة باستخدام السلاح الإسرائيلي.

كما انتقد الزعبي مواقف القادة العرب, وقال "إذا ظن أي من القادة العرب أو من الدول الأجنبية أننا ضعفاء فهو مخطئ", وذكر أن "الخيارات الكبرى تحتاج لتضحيات", مشددا على أن سوريا ليست نادمة على خيارها بدعم المقاومة.

وقد بعثت وزارة الخارجية السورية برسالة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن محذرة من أن العدوان يهدف إلى تقديم دعم عسكري مباشر لمن سمتها الجماعات الإرهابية والتكفيرية بعد فشل محاولاتها في تحقيق سيطرة على الأرض.

من جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أن الغارات الإسرائيلية على سوريا تعد بمثابة "عدوان صارخ وانتهاك خطير لسيادة دولة عربية".

وطالب العربي مجلس الأمن بـ"التحرك فورًا لوقف العدوان الإسرائيلي على سوريا".