الرئيسية الأخبار عربي ودولي

حملة عالمية لأجل الاقصى

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 8 سنوات - Monday 26 October 2015
حملة عالمية لأجل الاقصى

دشن نشطاء سعوديون حملة عالمية على أسم #لأجل_الأقصى بشبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" للتضامن مع الأقصى وحمايته.

1

ودشنت الحملة عبر حسابها الرسمي "@ for_alaqsa " بتغريدة: "انطلاق حملة #لأجل_الأقصى العالمية استشعاراً للواجب وتحملاً للمسؤولية الشرعية والإنسانية تجاه الأقصى وتجاه الأبطال المرابطين حوله والمدافعين عنه".

واعتمد القائمون على الحملة في انتقائهم للمنصة الاجتماعية الأنسب لانطلاقها، على دراسة سابقة لموقع " Business insider "، تشير الى أن السعوديين هم أكثر شعوب العالم استخداماً لتويتر، حيث بلغت نسبة استخدامه 3000% خلال شهر واحد، وتجاوز عدد مستخدميه الأربعة ملايين بالمملكة.

ومن جانبه، أيد أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة د. علي عمر بادحدح توجه الحملة، واعتبرها موقفا مساندا لتوجه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وموقفها الثابت إزاء القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى على وجه الخصوص.

منظمو الحملة استخدموا مسارات متنوعة في دعم المقدسيين من خلال تنويع أساليب العمل بشبكات التواصل الاجتماعي ولم يحصروها في تويتر، بل كان الفيسبوك وانستغرام وسناب شات وسائط رئيسية في التأثير واستجلاب المزيد من المناصرين لدعم أهل القدس في محنتهم مع الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن الهدف من هذه الحملة الخارطة ليس المملكة فقط، بل التوسع واستهداف منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتحقيق رأي إعلامي عربي وإسلامي يكون جداراً للممانعة والدفاع