الرئيسية الأخبار عربي ودولي

تقرير أمريكي يحذر من امكانية داعش بإصدار جوازات سورية

  • الوحدوي نت - رويرتز
  • منذ 8 سنوات - Saturday 12 December 2015
تقرير أمريكي يحذر من امكانية داعش بإصدار جوازات سورية

قالت مسؤولة اتحادية أميركية أمس (الجمعة) أن تقريراً لوكالة حكومية اتحادية حذر من أن تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) لديه القدرة على إصدار جوازات سفر سورية مزورة.

1

 وأكدت متحدثة بإسم إدارة الهجرة والجمارك الأميركية مضمون قصة بثتها شبكة «سي إن إن» أمس في شأن التقرير، ولكنها امتنعت عن تقديم نسخة منه.

 وذكرت «سي إن إن» أن تنظيم «داعش» لديه القدرة على الوصول إلى معدات طباعة جوازات السفر السورية والجوازات الفارغة، ما يشير إلى إمكان تزوير جوازات السفر.

 وأضاف مصدر أن «هناك مخاوف أيضاً من إمكان سرقة الهوية لأن التنظيم يستطيع الوصول إلى البيانات الشخصية وبصمات المواطنين السوريين».

وقالت قناة «إيه بي سي نيوز» إن «وكالة التحقيقات في وزارة الأمن الداخلي نشرت هذا التقرير لجهات إنفاذ القانون الأسبوع الماضي، وأثارت احتمال أن يتمكن المتشددون من استخدام هذه الوثائق للسفر إلى الولايات المتحدة».

 

 وقال المتحدث بإسم الخارجية الأميركية جون كيربي عندما سئل عن التقرير «لدينا علم بهذه التقارير». فيما ذكر مدير "مكتب التحقيقات الاتحادي" جيمس كومي أمام إحدى لجان مجلس الشيوخ ان «أوساط الاستخبارات تشعر بقلق من أن لدى داعش القدرة على إصدار جوازات سفر مزورة».