الرئيسية الأخبار عربي ودولي

مصر :إعادة جلسات محاكمة المتهمين في قضية " غرفة عمليات رابعة "

  • الوحدوي نت - العربي الجديد
  • منذ 7 سنوات - Wednesday 05 October 2016
مصر :إعادة جلسات محاكمة المتهمين في قضية " غرفة عمليات رابعة "

تنظر محكمة جنايات القاهرة المصرية، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الأربعاء، تاسع جلسات إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة"، بعد إلغاء أحكام الإعدام الصادرة من محكمة أول درجة بحق عدد من المتهمين.

الوحدوي نت

وكانت محكمة النقض قضت في 3 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بقبول الطعون المقدمة من المتهمين في القضية، وقررت إلغاء الأحكام الصادرة من محكمة أول درجة، وإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة مغايرة.

وقالت محكمة النقض، إن الطعن استوفى الشكل المقرر قانوناً، من حيث تقديم مذكرات حول أسبابه، وأثبتوا فساد الحكم الطعين، والضعف في الاستدلال.

وأوضحت الحيثيات الصادرة بقبول الطعون أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وأربعة آخرين من أعوانه وهم محمود غزلان وحسام أبو بكر الصديق ومصطفى الغنيمي وسعد الحسيني أدينوا بارتكاب جريمة قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور

وكانت النيابة قد وجهت إلى المتهمين اتهامات عدة تتعلق بإعداد غرفة عمليات لتوجيه تحركات تنظيم الإخوان بهدف مواجهة الدولة وإشاعة الفوضى في البلاد عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة. كما اتهمتهم أيضاً بالتخطيط لاقتحام وحرق أقسام الشرطة والممتلكات الخاصة والكنائس.