الرئيسية الأخبار عربي ودولي

بدء وصول المساعدات الدولية إلى الهند لمحاربة «كورونا»

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 3 سنوات - Tuesday 27 April 2021
بدء وصول المساعدات الدولية إلى الهند لمحاربة «كورونا»

وصلت أولى شحنات المساعدات الطبية البريطانية من ضمنها مائة جهاز تنفس و95 قارورة أكسجين صباح اليوم (الثلاثاء) إلى الهند، على ما أعلنت وزارة الخارجية الهندية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية. الوحدوي نت
ونشر المتحدث باسم الوزارة أريندام باغشي على «تويتر» صورا تظهر إنزال المعدات من رحلة تابعة لشركة لوفتهانزا في نيودلهي، مشيدا بنموذج «للتعاون الدولي».
وكانت بريطانيا بين دول كثيرة أعلنت إرسال مساعدات إلى الهند التي تواجه أزمة وبائية خطيرة مع بلوغ الإصابات والوفيات بـ«كوفيد - 19» أرقاما قياسية.
وأعلنت المفوضية العليا البريطانية في نيودلهي أنه سيتم إرسال تسع حاويات جوية محملة بالمعدات من ضمنها 495 قارورة أكسجين و120 جهاز تنفس و20 جهاز تنفس يدوي هذا الأسبوع.
من جانبها، أعلنت فرنسا عن طبيعة «عملية التضامن» التي ستصل إلى الهند بحلول نهاية الأسبوع.
وستضم المساعدات الفرنسية بحسب ما أوضحت سفارة فرنسا في بيان، ثماني وحدات لإنتاج الأكسجين الطبي بواسطة مولد وقوارير أكسجين مسيل يتم إرسال خمس منها في مرحلة أولى لإمداد ما يصل إلى عشرة آلاف مريض بالأكسجين الطبي في اليوم، فضلا عن معدات طبية متخصصة تتضمن 28 جهاز تنفس.
وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن تحدث هاتفيا إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أمس الاثنين حيث تعهد له بالعمل بشكل وثيق مع الهند من أجل مكافحة كوفيد - 19، بحسب ما أفادت به وكالة بلومبرغ للأنباء.
وأعرب بادين عن تعهده بدعم الولايات المتحدة لشعب الهند، وتزويده بمساعدات طارئة بما في ذلك امدادات مرتبطة بالأوكسجين ومواد اللقاحات وأصول العلاج.
من جهته قال مودي في تغريدة له إنه وبادين أجريا «محادثة مثمرة » وأنهما بحثا وضع كوفيد- 19 في كلا البلدين.
وتدخلت القوات المسلحة الهندية لمساعدة البلاد على مواجهة الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا، حيث بات مرض «كوفيد - 19» يشكل عبئا ثقيلا على نظام الرعاية الصحية ونفاد الأوكسجين الطبي وعدم وجود أسرة خالية بالمستشفيات وحتى أماكن لإقامة الجنازات في مدن من بينها نيودلهي.
واعلنت الدولة الواقعة في جنوب آسيا الاثنين عن تسجيل عدد قياسي من الاصابات الجديدة بلغت لليوم الخامس على التوالي 352 ألفا و991، بينما تم تسجيل 2812 حالة وفاة جديدة مما يجعله أكثر يوم مميت منذ بدء وزارة الصحة الاتحادية في تسجيل بيانات الجائحة.

* الشرق الاوسط