الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية التنظيم الناصري بأمانة العاصمة ينعي الدكتور رشاد الحمادي

التنظيم الناصري بأمانة العاصمة ينعي الدكتور رشاد الحمادي

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 3 أشهر - الجمعة 03 سبتمبر 2021

  الوحدوي نت

قال تعالى: ﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا﴾ .. صدق الله العظيم

ينعي التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - فرع امانة العاصمة إلى أعضائه ومحبيه، وإلى أبناء الوطن والأمة رحيل المناضل الوطني الجسور الدكتور رشاد عبدالرزاق عبدالله الحمادي، المسؤول التنفيذي للدائرة التنظيمية للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري، ورئيس الإرشاد التربوي في المعهد العالي لإعداد المعلمين بجامعة صنعاء، ورئيس قسم الدعم النفسي في المركز الاجتماعي مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الذي وافاه الأجل يوم الأربعاء الموافق 1 سبتمبر 2021م الموافق 25 محرم 1443هـ، أثر أصابته بإجهاد ومرض مفاجئ نقل على إثره الى المستشفي في مأرب وهو يؤدي عمله مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR) في مدينة مأرب. بعد حياة مليئة بالعطاء الإنساني، وحافلة بالعمل النضالي والثوري في سبيل الحرية والاشتراكية والوحدة.

أن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - فرع أمانة العاصمة يؤكد أن فاجعة رحيل المناضل الجسور د. رشاد عبدالرزاق الحمادي قد مثلت خسارة كبيرة للوطن، والتنظيم الناصري الذي انتمى إليه، الذي كان يعمل دوماً بصمت، مكافحاً، متسامحاً، صلب الملامح والمواقف والإرادة، وكان قدوة حسنة للجميع، مبتسماً في أحلك الظروف والمواقف، ونموذجاً في نكران الذات، وقيمة ناصرية نادرة سنظل نعتز ونفتخر بها ما حيينا.

لقد كان للفقيد الراحل دوراً فاعلاً في إطار الحركة الناصرية على مستوى الساحة اليمنية والعربية منذ انتمائه للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري خلال دراسته الجامعية في جامعة صنعاء بداية التسعينات، وكان نموذجاً للمناضل الناصري الملتزم بالناصرية فكراً وسلوكاً في جميع المواقع التنظيمية التي تدرج فيها وصولاً إلى عضوية المؤتمر العام الحادي عشر، ومسئولاً تنفيذياً للدائرة التنظيمية في الأمانة العامة للتنظيم وحتى رحيله.

كما كان للفقيد الراحل دوراً بارزاً في ثورة 11 فبراير الشبابية الشعبية كواحد من أبرز ثوارها وداعميها، إيمانا منه بالفكر الثوري الذي تعلم أبجدياته في مدرسة الناصرية، حيث كان أحد المؤثرين الأساسيين للشباب، وأحد مؤسسي الحركات الثورية في إطار مكونات الثورة في العاصمة صنعاء.

لقد كان الفقيد مناضلاً جسوراً في صفوف الحركة الناصرية في اليمن، ومناضلاً ناصرياً، نقياً، وشفافاً، وكان أسطورة من أساطير النضال من أجل المبادئ والتضحية، مؤمناً بأن الناصرية ثورة لا تهدأ ومبادئ لا تموت على طريق الحرية والاشتراكية والوحدة.

نعم .. لقد رحل عنا الفقيد د. رشاد الحمادي وهو مازال في قمة عطاءه وإنسانيته. فهو من مواليد عزلة بني حماد منطقة قدس - مديرية المواسط - محافظة تعز في 12 ديسمبر 1968م.

- تلقى تعليمه الأساسي والثانوي في نفس منطقته، حيث حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة القدس.

- ثم حصل على درجة البكالوريوس تخصص علوم حياة / كيمياء عام 1993 م من كلية التربية - جامعة صنعاء – اليمن.

- مثلت مرحلة الدراسة الثانوية والجامعية بوابة عبور للفقيد لممارسة العمل السياسي، حيث انتمى للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري في العام 1989.

- وحصل على شهادة تمهيدي ماجستير تخصص طرائق تدريس علوم حياة من كلية الدراسات التربوية - جامعة القادسية – العراق عام 2002م.

- وحصل على شهادة الماجستير من كلية الدراسات التربوية والنفسية العليا - جامعة عمان العربية - عمان – الأردن وحصل على درجة الماجستير في الإرشاد النفسي والتربوي بتقدير امتياز عام 2009م.

- كما حصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع تخصص علم جريمة بتقدير جيد جداً من كلية العلوم الاجتماعية - جامعة مؤتة – الأردن عام 2014م، وكانت أطروحته موسومة بـ "العلاقة بين التطرف الفكري والإرهاب من وجهة نظر الطلبة اليمنيين الوافدين في الجامعات الأردنية".

- وعمل أخصائي اجتماعي في العديد من المشاريع التي تنفذها المنظمات الدولية في اليمن أهمها:

- أخصائي اجتماعي في مشروع الحماية الممول من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) محافظة الجوف مديرية الحزم.

- أخصائي اجتماعي في مشروع الحماية ودعم سبل العيش الممول من صندوق الأمم المتحدة (UNFPA) محافظة الحديدة مديرية الخوخة.

- وعضو هيئة تدريس المعهد العالي للتدريب والتأهيل أثناء الخدمة – الشوكاني- صنعاء.

- ومدير إدارة القياس والتقويم وضبط الجودة في المعهد العالي للتدريب والتأهيل أثناء الخدمة – الشوكاني.

- ومحاضراً اكاديمياً للمواد الدراسية علم الاجتماع: الجنائي - الطبي - الصناعي في جامعة العلوم والتكنولوجيا وفي العديد من الجامعات الخاصة في اليمن.

- وأخر مهامه رئيس قسم الدعم النفسي في المركز الاجتماعي مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في محافظة مأرب.

- وغيرها من المهام والمسئوليات والأنشطة والاستشارات والدراسات التي قام بها الفقيد الراحل.

إن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - فرع أمانة العاصمة وهو ينعي رحيل المناضل الدكتور رشاد عبدالرزاق الحمادي، فإنه يبعث أصدق تعازيه الحارة لرفيقة درب الراحل وأولاده (آسيا ومحمد وآية وإبراهيم) ولجميع أفراد أسرة الفقيد، وإلى رفاقه في التنظيم الناصري، وزملائه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يغفر له، ويتقبله في الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا.

 

صادر عن: التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – فرع امانة العاصمة

الخميس 2 سبتمبر 2021م