الرئيسية الأخبار عربي ودولي

قائد الجيش الجزائري: نتكيف مع المتغيرات الجيواستراتيجية والتفوق الجوي مهم بالنسبة لنا

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنتين - Thursday 14 April 2022
قائد الجيش الجزائري: نتكيف مع المتغيرات الجيواستراتيجية والتفوق الجوي مهم بالنسبة لنا

في ثالث ظهور له ، ولليوم الثالث على التوالي، وبتصريحات “لافتة”، قال رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق السعيد شنقريحة، خلال زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة القوات الجوية، أمس، إنه “من منطلق أن التفوق الجوي كان ولا يزال متطلبا عملياتيا في غاية الأهمية بالنسبة لنا فقد أوليناه الرعاية التي تليق به طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سواء من خلال التكوين الجيد والعصري للعنصر البشري أو من خلال توفير التجهيزات العصرية”.

وأشار الفريق شنقريحة إلى “أن المسعى المتواصل الرامي إلى رفع من قدرات قوام المعركة لدى الجيش من خلال تفعيل عرى العمل البيني المنسجم ما بين الأسلحة والقوات يملي علينا اليوم أكثر من أي وقت مضى السهر على التكيف المستمر والمتواصل لتشكيلات قواتنا المسلحة مع المستجدات الجيواستراتيجية على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأضاف: ” الأكيد أن القدرة على التحكم في هذا العتاد الحديث وتحضير إدماجه ضمن قوام المعركة وحسن استخدام كافة التجهيزات العصرية الموجودة في الحوزة سيسمح بتجسيد العديد من الأهداف المسطرة على غرار الرفع المتواصل للقدرات العملياتية للوحدات الجوية لاسيما فيما تعلق بمدى استعمال أنظمة الأسلحة المتطورة إلى جانب تعزيز وتدعيم قدرات الإطارات وقيادات الأركان في ميادين التخطيط والتحضير والتنفيذ”.

وتابع: ”أحرص بهذه المناسبة أن أحثكم أنتم إطارات وأفراد القوات الجوية بأن تولوا المهام المخولة لكم كل العناية التي تليق بها بشكل يدفع الجميع ويحفزهم على أدائها على الوجه الحسن وفي الوقت المناسب والحقيقي بما يكفل بلوغ المردودية العالية والمطلوبة مهما كانت الظروف والأحوال”.

وكان رئيس أركان الجيش الجزائري، قال أول أمس،إن “معركة اليوم صعبة لأننا نعيش في زمن تسارعت فيه الأحداث واختلطت فيه المفاهيم وذابت فيه القيم والمبادئ”.

وتابع الفريق شنقريحة، خلال زيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة (50 كلم غرب الجزائر العاصمة): ”الخيانة أصبحت وجهة نظر وخذلان الصديق في وقت الضيق نباهة والاستقواء بالعدو على الأخ والشقيق سياسة حكيمة، فما كان مذموما مرفوضا بالأمس القريب أصبح اليوم مقبولا بل مستحب”.

وقبلها بيوم قال “إن ما يشهده عالم اليوم من تحولات جيوسياسية عميقة وما يعرفه من تحديات أمنية معقدة، ليس، في الحقيقة، إلا بداية لتغيرات كبرى قادمة، سيكون لها دون شك تأثيرات وتداعيات على جميع دول العالم دون استثناء، مؤكدا أن الجزائر الجديدة ماضية في ترسيخ استقلالها الجيوإستراتيجي”.