الرئيسية الأخبار عربي ودولي

فلسطين المحتلة: اعتقال 3 فلسطينيين "لعلاقتهم" بانفجاري القدس

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ أسبوع - الأربعاء 23 نوفمبر 2022
فلسطين المحتلة: اعتقال 3 فلسطينيين "لعلاقتهم" بانفجاري القدس

أفادت قناة i24 news التابعة للكيان الصهيوني، بأن شرطة الإحتلال اعتقلت 3 فلسطينيين "لارتباطهم" بانفجاري محطات الحافلات في القدس، اللذين أديا إلى مقتل مستوطن وإصابة 14 آخرين.

بدورها، أفادت إذاعة جيش الإحتلال، بأنه تم إغلاق معبري جلبوع سالم شمال جنين، وذلك في ختام تقييم للوضع الأمني أجراه وزير الدفاع بيني غانتس.

ووصل المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي إلى موقع الهجوم، حيث أجرى تقييما للوضع مع قائد لواء القدس، اللواء دورون تورجمان، حيث تقرر في نهايته مواصلة النشاط الميداني ونشر القوات في الميدان.

نتيجة لهذا النشاط، حدثت عدة تغييرات في ترتيبات المرور، وتم إغلاق طريق الدخول إلى مدينة القدس أمام حركة مرور المركبات لصالح استمرار أنشطة الشرطة في المكان، حيث يتم توجيه حركة المرور إلى شارع 16. كما وتم إغلاق مفترق راموت أمام حركة المرور وتعمل الشرطة على توجيه حركة المرور.

هذا وقد تجمع عدد من المستوطنين في جنوب نابلس، عند مفرق مستوطنة يتسهار، واعتدوا على سيارات الفلسطينيين.

وكتب رئيس الوزراء في كيان الإحتلال المكلف بنيامين نتنياهو في تغريدة على "تويتر": "ندعوا لجرحى الهجوم المزدوج في القدس صباح اليوم. ونشد على أيادي القوات الأمنية العاملة في الميدان".

وذكرت قناة "كان العبرية" أن "العبوات في عمليتي القدس متشابهتان وقد تم تفعيلهما عن بعد من خلال هاتف محمول، حيث كانت مليئة بالكرات المعدنية الصغيرة والمسامير لإيقاع أكبر عدد ممكن من القتلى والجرحى".