الرئيسية الأخبار عربي ودولي

مواجهات بين عمال والشرطة في مصنع لإنتاج فحوص الكشف عن كوفيد في الصين

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنة - Sunday 08 January 2023
مواجهات بين عمال والشرطة في مصنع لإنتاج فحوص الكشف عن كوفيد في الصين


وقعت مواجهات بين عمال وعناصر الشرطة في مصنع لإنتاج فحوص كشف الإصابة بكوفيد في الصين وفقا لمقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي الأحد في الوقت الذي تسعى فيه البلاد للخروج من سياسة “صفر كوفيد” الصارمة.

تظهر الصور التي حددت فرانس برس موقعها الجغرافي في منطقة صناعية بمدينة تشونغتشينغ (جنوب غرب) أشخاصا يلقون صناديق على مجموعة رجال باللباس العسكري مما أدى إلى تطاير فحوص لكشف الإصابة.

وفي مشهد آخر، يظهر حشد في مواجهة مجموعة من رجال الشرطة ليلا بينما تبث مكبرات للصوت تحذيرا يأمرهم بـ”وقف أنشطتهم غير الشرعية”.

وفقا لمنشورات أخرى، قامت شركة الأدوية “زيبيو” ومقرها تشونغتشينغ فجأة بتسريح عمال تم توظيفهم في الأسابيع الأخيرة.

ولم ترد الشركة على الفور على اتصالات فرانس برس، بينما رفضت إدارة الشرطة المحلية التعليق على الأمر.

وأكد رجل في مقطع فيديو أن “جميع مطالب العمال اقتصادية”، مشددا على عدم وجود دوافع سياسية وراء الاحتجاج.

ولم تتمكن فرانس برس من تحديد توقيت تصوير مقاطع الفيديو، لكن شهادات نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن الحادثة وقعت ليل السبت الأحد.

في خلفية مقاطع الفيديو تظهر مبان صناعية باللونين البني والأبيض وهي مطابقة للقطات سابقة لمنشآت زيبيو في منطقة جيانكياو الصناعية في دادوكو.

وخضع وسم (هاشتاغ) “مصنع تشونغتشينغ دادوكو للأدوية” على ما يبدو للرقابة على موقع التواصل الاجتماعي ويبو الأحد مع منشور واحد من اليوم السابق يصف الاحتجاج بأنه “مثير للاهتمام”.

تشهد الصين ارتفاعا حادا في حالات كوفيد-19 في حين تراجعت الحكومة عن استراتيجيتها “صفر كوفيد” مما أدى إلى إقبال كبير على فحوص كشف الإصابة والأدوية.

أعادت السلطات الشهر الماضي تشغيل شبكات الإنتاج لأكثر من 12 شركة أدوية، بينما عمدت بعض الشركات إلى توظيف عاملين لتلبية ارتفاع الطلب.