الرئيسية الأخبار عربي ودولي

رئيس الوزراء العراقي يوجّه بمراجعة عمل جهاز مكافحة “الإرهاب”

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنة - Sunday 08 January 2023
رئيس الوزراء العراقي يوجّه بمراجعة عمل جهاز مكافحة “الإرهاب”


أكد القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ضرورة مراجعة عمل جهاز مكافحة “الإرهاب”، وفيما وجه الجهاز بأن يكون بأعلى مستوى من التأهب لتعقب مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية”، أشار إلى أن “الإرهاب” يستغل التناقضات السياسية.

جاء ذلك خلال زيارة أجراها السوداني إلى مقر جهاز مكافحة “الإرهاب”، وكان في استقباله رئيس الجهاز وعدد من قادته.

وذكر بيان لمكتب السوداني أن الأخير قام بـ “وضع إكليل من الورد على النصب التذكاري، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح الشهداء، واستذكاراً لتضحياتهم التي عبدت الطريق للانتصار وإلحاق الهزيمة بعصابات داعش الإرهابية، كما تفقد قسم الطبابة العسكرية ومختبر PCR التابعين للجهاز، ومستوى الخدمة الطبية المقدمة، وتلبية كامل متطلباتها”.

وترأس القائد العام للقوات المسلحة، وفق البيان، “اجتماعاً ضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب وآمري الوحدات فيه، واستمع إلى إيجاز عن عمل الجهاز والموقف الأمني في قاطع العمليات، واطّلع على خططه الأمنية في مجال مكافحة بقايا فلول داعش الإرهابية”.

وهنّأ السوداني الجيش العراقي بكل صنوفه في ذكرى تأسيسه، مشيداً “بتقديرٍ عالٍ بالتضحيات الجليلة لأبناء القوات المسلحة، وبسالة الجرحى الأبطال، كما أثنى على جهاز مكافحة الإرهاب، التشكيل العسكري المهم، الذي قارع الإرهاب، والمشهود له بالشجاعة والحرص والأداء”.

وأكد على ضرورة “مراجعة عمل الجهاز، على مستوى الاستعداد والتدريب وتنظيم السياقات”، مشدداً على أهمية “ألّا تتواجد في الجهاز إلّا الكفاءات القتالية المميزة، والعمل الجاد لكي يبقى هذا الجهاز الأمني في أعلى مستوى من الجهوزية والإمكانيات، واعتماد الكفاءة والمهنية في إشغال المناصب”.

ووجّه القائد العام للقوات المسلحة “ببذل جهود أكبر، وأن يكون بأعلى مستوى التأهب لتعقب فلول داعش الإرهابية واستئصالها من جذورها”، مشيراً إلى أن “الإرهاب يحاول أن يلعب على التناقضات السياسية، لتحقيق أهدافه الخبيثة”.

وفيما لفت السوداني إلى “الاهتمام بأرزاق المقاتلين”. أكد “متابعة الأراضي السكنية لعوائل الشهداء والجرحى والمنتسبين”، موجهاً بأهمية تحديث القدرة التسليحية للجهاز.