الرئيسية الأخبار عربي ودولي

حملات في أمريكا وكندا لدفع المشرعين والرئاسة لمقاطعة حكومة الاحتلال الصهيوني

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنة - Wednesday 11 January 2023
حملات في أمريكا وكندا لدفع المشرعين والرئاسة لمقاطعة حكومة الاحتلال الصهيوني



طالبت مؤسسات حقوقية فلسطينية ناشطة في الولايات المتحدة الأمريكية، من الفلسطينيين القاطنين هناك ومن الجاليات العربية والإسلامية، بتكثيف ارسال رسائل الكترونية الى أعضاء “الكونغرس” الجدد والقدامى الذين يمثلون مناطقهم، لحثهم على وقف الدعم المالي والعسكري لدولة الاحتلال.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن تلك المؤسسات طالبت بالتحرك العاجل من جميع النشطاء والمؤسسات الحقوقية لدعم الشعب الفلسطيني الذي يقاوم “الاحتلال الإسرائيلي العنيف”.
كما طالبت “الكونغرس” بالتحرك الفوري للوقوف الى جانب الحق الفلسطيني، والاعتراض على ما تمارسه حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية الأكثر تطرفاً في مسافر يطا، عبر تهجير السكان وهدم المنازل والمنشآت بشكل يخالف المواثيق والقوانين الدولية، ويعتبر جريمة حرب بموجب القانون الدولي.
وذكرت أن التقديرات تشير الى أن أمريكا تدفع سنويا نحو 3.8 مليار دولار كدعم لدولة الاحتلال.
وجاء ذلك في وقت طالبت فيه حملة أخرى انطلقت في كندا، الرئيس الكندي ترودو بمقاطعة الحكومة اليمينية الاسرائيلية المتطرفة التي يقودها نتنياهو.
وأشارت الحملة التي وقع على العريضة التي أهدتها في بداية طرحها أكثر من ألف مواطن كندي، إلى ان حكومة نتنياهو تعد “أكثر حكومة يمينية متطرفة في تاريخ اسرائيل”، وأن أعضاءها المتطرفين يشكلون “تهديدًا حقيقيًا وفوريًا لسلامة وأمن الفلسطينيين”.
وقد عبر الموقعون عن استيائهم وغضبهم من تهنئة الرئيس الكندي لنتنياهو، قائلين: “شعرنا بالغضب لرؤية الحكومة الكندية تهنئ نظام إسرائيل اليميني المتطرف الجديد، دون أي ذكر لتطرفه أو خططه المقلقة لضم الضفة الغربية المحتلة بشكل غير قانوني”.