الرئيسية الأخبار عربي ودولي

العراق يرسل 22 طائرة إغاثية إلى سوريا وتركيا

  • الوحدوي نت - وكالات :
  • منذ سنة - Wednesday 15 February 2023
العراق يرسل 22 طائرة إغاثية إلى سوريا وتركيا


 أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي أن طائرتين جديدتين محملتين بالمساعدات الإغاثية ستصل اليوم إلى تركيا، لدعم ضحايا الزلزال المدمر، من بينها شحنة مخصصة للجالية العراقية.

وقال المتحدث باسم الأمانة العامة حيدر مجيد للوكالة الرسمية إنه “ضمن سلسلة الجسر الجوي الذي وجه به رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ستنطلق اليوم طائرتان إلى غازي عنتاب لإيصال المواد الإغاثية لضحايا الزلزال في تركيا”.

وأضاف أنه “ضمن هذه الوجبة ستكون هناك شحنة مخصصة للجالية العراقية في غازي عنتاب تتضمن موادَّ إغاثية وغذائية ومستلزمات منزلية”.

وأوضح مجيد أن “عدد الطائرات المتوجهة إلى سوريا منذ توجيه رئيس الوزراء بلغ 14 طائرة، فيما بلغ عدد الطائرات إلى تركيا 8 طائرات”.

تأتي ذلك في وقتٍ تعتزم فيه وزارة النقل العراقية تسيير رحلات برية وجوية عاجلة لإجلاء العراقيين الراغبين في العودة من سوريا وتركيا.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لوزارة النقل إن الوزير رزاق محيبس السعداوي “وجه التشكيلات المعنية في الوزارة بتسيير رحلات عاجلة لإجلاء العراقيين الراغبين بالعودة والمتواجدين في سوريا براً، ومن تركيا برّاً وجواً، وتأمين نقلهم”، مؤكداً أن “وزارة الهجرة والمهجرين هي صاحبة المبادرة هذه، بحسب توجيه مجلس الوزراء”.

وأكد البيان أن الوزارة “تعمل على تهيئة المستلزمات الخاصة بنقلهم”.