الرئيسية الأخبار عربي ودولي

زيلينسكي يعترف بنقص الذخيرة وصعوبة بدء الهجوم المضاد

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ سنة - Saturday 25 March 2023
زيلينسكي يعترف بنقص الذخيرة وصعوبة بدء الهجوم المضاد


وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الوضع العسكري في شرق بلاده بأنه “غير جيد“.

وفي مقابلة مع صحيفة “يوميوري شيمبون” اليابانية اليومية، نشرت اليوم السبت، قال زيلينسكي إن السبب في ذلك هو “نقص الذخيرة”.

وعن بدء الهجوم المضاد المحتمل، قال زيلينسكي: “لا يمكننا البدء بعد”، مشيرا إلى أنه بدون دبابات ومدفعية لا يمكن إرسال “جنود شجعان” إلى الجبهة.

وبحسب الصحيفة، أشار زيلينسكي إلى النقص الخطير في الأسلحة وقال: “ننتظر وصول ذخيرة من شركائنا”، ولفت إلى أن الجيش الروسي يطلق كل يوم ذخيرة تتجاوز ثلاثة أمثال ما تطلقه القوات المسلحة الأوكرانية.

كانت الصحيفة أجرت المقابلة يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري داخل القطار أثناء رحلة عودة زيلينسكي إلى العاصمة كييف قادما من زيارة لمنطقة خيرسون الجنوبية القريبة من الجبهة.

ولا يزال المدافعون الأوكرانيون يواجهون موقفا صعبا في مدينة باخموت المتصارع عليها في منطقة دونيتسك. ولا تزال باخموت تعد أكثر القطاعات المتصارع عليها في الجبهة غير أن وضع الجيش الأوكراني “استقر” وفقا لتصريحات القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني.

وأعلن قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر سيريسكي عن قرب شن هجوم مضاد، وقال على قناة تليجرام في الأسبوع الماضي: “سنستغل هذه الفرصة قريبا جدا كما فعلنا في كييف وخاركيف وبالاكايا وكوبيانسك”، وأشاد القائد بشجاعة وصمود جنوده.