الرئيسية الأخبار عربي ودولي

مقديشو: مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 بتفجير إرهابي

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 3 أشهر - الأربعاء 09 أغسطس 2023
مقديشو: مقتل 6 أشخاص وإصابة 12 بتفجير إرهابي


أفاد مسؤول صومالي، الأربعاء، بمقتل ستة أشخاص وإصابة 12 آخرين في انفجار لغم أرضي استهدف حافلة ركاب في إقليم شبيلي السفلى جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن محافظ شبيلي السفلى محمد إبراهيم بري قوله إن «انفجار لغم أرضي، زرعته ميليشيات الخوارج، تسبب في مقتل ستة مدنيين وإصابة 12 آخرين كانوا على متن حافلة أثناء مرورهم في الطريق الرابطة بين منطقتي قوريولي وشلنبود بمحافظة شبيلي السفلى».

وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى منطقة شلنبود لتلقي العلاج. ووفق الوكالة، «تعد هذه الحادثة من الأفعال الإرهابية الجبانة التي ترتكبها ميليشيات الخوارج بحق المدنيين الأبرياء».

ولم يوجه إبراهيم اتهاما واضحا لأي جماعة بالمسؤولية عن الهجوم، برغم وصفه الفاعلين بـ«الخوارج». لكن المعروف أن «حركة الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي، أعلنت في الماضي مسؤوليتها عن هجمات مماثلة.

وكان الجيش الصومالي أعلن قبل ذلك أنه تمكّن «بالتعاون مع الشركاء الدوليين، من القضاء على 25 عنصراً من حركة الشباب الإرهابية، بينهم قيادي بارز، خلال عملية عسكرية بمحافظة هيران».

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية الرسمية أن العملية العسكرية التي جرت الثلاثاء، في منطقة مكيلي التابعة لمدينة بولو بوردي، «استهدفت مرأباً تستخدمه حركة الشباب الإرهابية في إعداد المتفجرات. وأسفرت أيضا عن تدمير 4 سيارات مفخخة، و16 مركبة عسكرية».

وتقاتل هذه الحركة الإرهابية منذ عام 2006 للإطاحة بالحكومة المركزية الصومالية، وإقامة حكمها على أساس تفسيرها للشريعة.