الرئيسية الأخبار عربي ودولي

تضارب حول استقالة وزير ليبي اعتراضاً على «محاولة التطبيع» مع إسرائيل

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 8 أشهر - Tuesday 29 August 2023
تضارب حول استقالة وزير ليبي اعتراضاً على «محاولة التطبيع» مع إسرائيل

 أفادت وكالة الأنباء الليبية، (الثلاثاء)، بأن وزير الدولة لشؤون رئيس حكومة «الوحدة الوطنية»، عادل جمعة، قدم استقالته من منصبه؛ اعتراضاً على «محاولة الحكومة تطبيع العلاقات» مع إسرائيل. لكن منصة «حكومتنا» نشرت في وقت لاحق أن جمعة قد حضر اجتماعا حكوميا في نفي على ما يبدو لنبأ استقالته.

جاء ذلك على خلفية لقاء جمع وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، ووزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين.

ونقلت الوكالة الليبية، التي تتخذ من بنغازي مقراً لها، عن وزير الدولة قوله إن سلوك حكومة الوحدة «خيانة عظمى للدين الإسلامي، وللثوابت الوطنية والعربية، وهو أمر شائن للغاية، وبداية لانتكاس الهوية العربية».

ولم يصدر حتى الآن أي تأكيد رسمي من حكومة «الوحدة الوطنية» بخصوص استقالة الوزير.

وذكرت منصة حكومتنا قبل قليل أن لجنة مراجعة العقود المتعثرة بقطاع التعليم في كافة المراقبات التعليمية عقدت اجتماعا اليوم الثلاثاء بديوان مجلس الوزراء، لوضع الحلول اللازمة، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، ووزير الخدمة المدنية. وأرفقت المنصة الخبر بصور تظهر إحداها الوزير جمعة ضمن الحاضرين.

وأثار لقاء كوهين والمنقوش أزمة داخل ليبيا، حيث أوقف رئيس حكومة «الوحدة الوطنية» عبد الحميد الدبيبة وزيرة الخارجية عن العمل، وأحالها إلى التحقيق.

وعقد مجلس النواب الليبي جلسة طارئة، أمس؛ لمناقشة اللقاء الذي تسبب في انتقادات واحتجاجات واسعة داخل ليبيا، داعياً إلى إجراء تحقيق مع حكومة الوحدة الوطنية بشأن التواصل مع إسرائيل، ومحاسبة المشاركين في ذلك.