الرئيسية الأخبار عربي ودولي

كييف: أسلحتنا قادرة على ضرب أهداف روسية على بعد 1500 كيلومتر

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 7 أشهر - Saturday 02 September 2023
كييف: أسلحتنا قادرة على ضرب أهداف روسية على بعد 1500 كيلومتر


أكد أوليكسي دانيلوف، سكرتير المجلس الوطني للأمن والدفاع الأوكراني، أن بلاده قادرة الآن على الوصول إلى أهداف في الأراضي الروسية، تبعد 1500 كيلومتر، باستخدام أسلحتها التي لديها، حسبما نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن الإذاعة الأوكرانية.

وقال دانيلوف إن مثل هذه الأهداف البعيدة لم تعد تمثل صعوبة، نظرا لأن أوكرانيا تطور برنامجها للصواريخ والطائرات المسيرة منذ بعض الوقت.

وأضاف أن الصواريخ المستخدمة في الأراضي الروسية من أصل أوكراني، في إشارة إلى الهجمات على أهداف عسكرية روسية، في إطار جهود كييف لصد قوات الكرملين في الحرب التي بدأت قبل أكثر من 18 شهرا.

وأشار إلى البرنامج الصاروخي الأوكراني الذي يتم تطبيقه منذ عام 2020، وأيضا حقيقة أن الكثير من الشركات تشارك في إنتاج طائرات مسيرة. وأضاف في بث مساء أمس الجمعة أن «كل هذا سيحقق نتائج».

وإذ أشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية قادرة على ضرب أهداف ليست فقط على بعد 700 كيلومتر، لكن «حتى على بعد 1000 و1500 كيلومتر»، أكد دانيلوف أن كييف تهاجم فقط أهدافا عسكرية.

يشار إلى أن روسيا تواجه موجة متصاعدة من الهجمات بالطائرات المسيرة على موسكو وغيرها من مناطق البلاد في ضربات انتقامية ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.