الرئيسية الأخبار عربي ودولي

مع وصول كيم إلى روسيا... الصين تسعى إلى تعميق التعاون مع كوريا الشمالية

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 9 أشهر - Tuesday 12 September 2023
مع وصول كيم إلى روسيا... الصين تسعى إلى تعميق التعاون مع كوريا الشمالية


تسعى الصين إلى تعميق العلاقات مع كوريا الشمالية في «مختلف المجالات»، في الوقت الذي وصل فيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى روسيا في جولته الخارجية الأولى منذ أربع سنوات.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في مؤتمر صحافي إن «العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية تتطور بشكل جيد»، مشيرة إلى أن «الجانبين ينفذان ما توافق عليه زعيما البلدين».
وأضافت أنهما «يعمقان التعاون والتبادلات بين البلدين في مختلف المجالات، ويدفعان العلاقات الثنائية لمواصلة تحقيق تنمية أكبر».
وقالت نينغ إنه لا تأكيدات بعد عما إذا كان كيم سيزور الصين في الأشهر المقبلة.
وتعد بكين من أهم حلفاء كوريا الشمالية وأبرز داعميها على الصعيد الاقتصادي، وتوطدت العلاقة بينهما خلال الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضي.
يتزامن ذلك مع وصول كيم جونغ أون إلى روسيا اليوم (الثلاثاء) حيث سيلتقي الرئيس فلاديمير بوتين في مكان لم يتم الكشف عنه في أقصى الشرق الروسي هذا الأسبوع، حسبما نقلت وكالة «ريا نوفوستي» عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف.
وفي زيارة نادرة إلى الخارج هي الأولى له منذ وباء كوفيد، لوّح كيم الذي بدا غير مبتسم بيده من باب قطاره الخاص المصفح لدى مغادرته محطة بيونغ يانغ مساء (الأحد)، وفق صور نشرها الإعلام الرسمي الكوري الشمالي.