الرئيسية الأخبار عربي ودولي

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات «الأقصى» تحت حماية الشرطة الإسرائيلية

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Tuesday 03 October 2023
عشرات المستوطنين يقتحمون باحات «الأقصى» تحت حماية الشرطة الإسرائيلية


أعلنت «وكالة الأنباء الفلسطينية» أن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى اليوم (الثلاثاء) تحت حماية الشرطة الإسرائيلية، بحسب «وكالة أنباء العالم العربي».

وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان، إن المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى من جهة باب المغاربة وأدَّوا طقوسا دينية في باحاته في رابع أيام عيد العُرُش اليهودي.

وأشارت الوكالة إلى أن 1941 مستوطنا اقتحموا أمس أيضا الأقصى من جهة باب المغاربة، «وأدَّوا طقوسا تلمودية».

وفرضت السلطات الإسرائيلية قيودا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس وأراضي 48 بالتزامن مع عيد العُرش اليهودي، ودققت في هوياتهم واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

وتستمر أيام عيد العُرش حتى السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

من جانبها، أكدت «حركة الجهاد» اليوم (الثلاثاء)، أن «الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس، وجرائم الاعتداء على المرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى المبارك لا يمكن أن تمر من دون رد»، بحسب وكالة الصحافة الألمانية.

وقالت الحركة، في بيان صحافي في ذكرى انتفاضة القدس أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، إن «عمليات المقاومة والاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي ستتواصل في كل الساحات لمنعه من الاستفراد بمدينة القدس، أو تنفيذ مخططاته في تهويد القدس وفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك».

وأضافت: «نستذكر انتفاضة القدس ومطلقها الشهيد مهند الحلبي لنؤكد دور الحركة الطلابية في حماية الوعي الوطني وقيادة حالة المواجهة والاشتباك والتصدي لمخططات العدو الصهيوني الذي يُصعد من عدوانه المسعور ضد مدينة القدس والمسجد الأقصى وسائر أرضنا في الضفة الغربية».

ودعت «حركة الجهاد» إلى «وحدة الصف والحفاظ على جذوة المقاومة والبقاء في ساحة المعركة والاشتباك مع العدو لإسقاط مشروعاته ومخططاته الهادفة للنيل من أمتنا وتدنيس وتهويد مقدساتنا».