الرئيسية الأخبار عربي ودولي

فصائل فلسطينية تعلن استخدام مسيّرات انتحارية ضد إسرائيل

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Sunday 08 October 2023
فصائل فلسطينية تعلن استخدام مسيّرات انتحارية ضد إسرائيل


أعلنت «ألوية الناصر صلاح الدين»، الذراع العسكرية للجان المقاومة في فلسطين، و«كتائب عز الدين القسام»، الذراع العسكرية لحركة «حماس»، استخدام طائرات مسيَّرة انتحارية، خلال الهجوم الذي انطلق من غزة.

وأصدرت «ألوية الناصر صلاح الدين» بياناً قالت فيه: «ضمن معركة طوفان الأقصى، ألوية الناصر صلاح الدين تعلن، ولأول مرة، إطلاق سِرب من أنماط مختلفة للطائرات المسيّرة الانتحارية تجاه أراضينا المحتلّة، وذلك صباح اليوم الأحد».

وأضاف أن هناك «مفاجآت مقبلة» في المواجهة التي تخوضها فصائل فلسطينية من غزة مع إسرائيل، وأسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 600 إسرائيلي، وإصابة أكثر من 1800، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وتردُّ إسرائيل بعملية عسكرية ضارية أسفرت عن سقوط المئات؛ بين قتيل وجريح في قطاع غزة. وأفاد بيان لـ«كتائب القسام» بأن سلاح الجو، التابع لها، «شارك في اللحظات الأولى لمعركة طوفان الأقصى، بالانقضاض على مواقع العدوّ وأهدافه بـ35 مسيَّرة انتحارية من طراز الزواري في جميع محاور القتال».

ولا تزال الاشتباكات بين مسلَّحين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية مستمرة في بلدات بمحيط قطاع غزة، بعدما نفّذت حركة «حماس» وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً مباغتاً، أمس السبت، حيث اقتحموا مستوطنات في غلاف غزة، وسيطروا عليها لساعات، وقتلوا خلاله إسرائيليين واختطفوا آخرين إلى قطاع غزة.