الرئيسية الأخبار عربي ودولي

مصرع ضابط سوداني كبير في قصف لـ«الدعم السريع»

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Sunday 15 October 2023
مصرع ضابط سوداني كبير في قصف لـ«الدعم السريع»


لقي ضابط كبير في الجيش السوداني مصرعه في قصف مدفعي من قوات "الدعم السريع"، استهدف مقر قيادة قوات المدرعات في منطقة "الشجرة" بالخرطوم، فيما لم يصدر "نعي رسمي" من قيادة الجيش حتى الآن.

ونقلت صفحة العقيد إبراهيم الحوري، رئيس تحرير "جريدة القوات المسلحة" الناطقة باسم الجيش السوداني، على "فيسبوك"، أن اللواء أيوب عبد القادر "استشهد" صباح الأحد، إثر "تدوين مدفعي من الجنجويد".

ونعت صفحات عديدة تابعة لمناصري الجيش، والموالين للإسلاميين نعي الضابط أيوب، وأشارت بعضها إلى مقتلة ربما يكون ناتجا عن "خيانة" من داخل السلاح، بإرسال إحداثيات مكتبه، وعادة لا يكشف الجيش السوداني عن خسائرة في الحرب.

ولا يعد أيوب الوحيد من بين كبار الضباط السودانيين الذين لقوا مصرعهم أثناء القتال بين قوات الدعم السريع، فقد تناقلت الوسائط في أوقات سابقة تقارير وتداولت صورا عن مقتل ضباط كبار تتراوح رتبهم بين عميد ولواء وعدد من الضباط الأدنى.

كما لا تزال قوات "الدعم السريع" تحتفظ بالمفتش العام للجيش السوداني الفريق الركن مبارك كجو، مدير معهد الاستخبارات العسكرية العميد الركن حيدر محمد المختار، واللواء بالقضاء العسكري وجدي محمد فضل الله، منذ اليوم الأول لاندلاع القتال ومازالوا قيد الأسر لدى قوات الدعم السريع.