الرئيسية الأخبار عربي ودولي

«حزب الله» يعلن مقتل 4 من عناصره واستهداف آلية ودبابة إسرائيليتين

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Tuesday 17 October 2023
«حزب الله» يعلن مقتل 4 من عناصره واستهداف آلية ودبابة إسرائيليتين


أعلنت جماعة «حزب الله» اللبنانية، اليوم الثلاثاء مقتل أربعة من عناصرها «أثناء قيامهم بواجبهم». وذكر «الحزب» في بيانات مقتضبة أن القتلى هم محمود أحمد بيز، وهو من بلدة مشغرة في البقاع الغربي، وحسين عباس فصاعي ومهدي محمد من بلدة كونين وحسين هاني من خربة سالم في جنوب لبنان.

وأكد «حزب الله» استهداف عناصره لآلية للجيش الإسرائيلي في موقع المطلة، ودبابة إسرائيلية في ثكنة راميم.

وقال «الحزب»: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم باستهداف آلية للجيش الإسرائيلي في موقع المطلة وحققوا فيها إصابات مباشرة».

وأضاف «حزب الله» في بيان ثان: «قام مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ظهر هذا اليوم في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023 باستهداف دبابة صهيونية في ثكنة راميم وأوقعوا فيها إصابات مباشرة».

من جهته أعلن «الصليب الأحمر» اللبناني عن توجه أربع فرق من طواقمه لنقل جثامين أربع ضحايا سقطوا جراء القصف الإسرائيلي على بلدات حدودية جنوبية.

كان الجيش الإسرائيلي قد استهدف بعد ظهر اليوم الثلاثاء بالقصف المدفعي أطراف بلدات رميش وعلما الشعب وعيتا الشعب، وأطراف بلدتي يارين ومروحين، ومحيط الضهير، وخراج بلدة حولا ووادي هونين، جنوب لبنان.

وقبل ظهر اليوم الثلاثاء استهدف الجيش الإسرائيلي بالقصف أطراف بلدة كفركلا ومرج كفركلا وسهل الخيام وتلة الحمامص في مناطق مفتوحة، مقابل مستعمرة المطلة الإسرائيلية.

وينفّذ الجيش اللبناني منذ 7 أكتوبر الحالي انتشاراً في المناطق الحدودية الجنوبية، ويقوم الجيش بتسيير دوريات، ويتابع الوضع من كثب بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. وتقوم وحدات من الجيش بتنظيم عمليات الدخول إلى المناطق الحدودية والخروج منها.