الرئيسية الأخبار عربي ودولي

أرمينيا مستعدة لتوقيع معاهدة سلام مع أذربيجان بنهاية العام

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Tuesday 17 October 2023
أرمينيا مستعدة لتوقيع معاهدة سلام مع أذربيجان بنهاية العام


نقلت وكالة «تاس» الروسية للأنباء عن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان قوله اليوم (الثلاثاء) إن أرمينيا مستعدة لتوقيع معاهدة سلام مع أذربيجان بحلول نهاية العام وإنها ستضمن سلامة جميع مواطني أذربيجان على أراضيها، وفق ما نقلته وكالة «رويترز».

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي إنه يعتقد أن من الممكن إبرام اتفاق السلام بين أرمينيا وأذربيجان إذا أبدى الجانبان حسن النية، مقللا من صعوبة التوصل إلى اتفاق حول الحدود المشتركة.

ورفع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف علم بلاده في عاصمة ناغورني كاراباخ الأحد، في أول زيارة له للمنطقة الجبلية منذ استعادة باكو السيطرة عليها في هجوم أجبر معظم سكانها الأرمن على المغادرة.

ونشر المكتب الرئاسي صوراً ظهر فيها علييف ببزة عسكرية وهو يزور عدة أماكن وبلدات في ناغورني كاراباخ، فيما ظهر في صور أخرى راكعا يقبّل العلم الأذربيجاني قبل رفعه.

وقال المكتب في بيان: «رفع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف العلم الوطني لجمهورية أذربيجان في مدينة خانكيندي وألقى خطاباً».

وأطلقت أذربيجان اسم خانكيندي على عاصمة الإقليم، فيما تسمّيها أرمينيا ستيباناكيرت مذ سيطر عليها الانفصاليون الأرمن في تسعينات القرن المنصرم.