الرئيسية الأخبار عربي ودولي

النيابة السعودية: السجن 13 عاماً لـ6 مواطنين ووافد عربي بجريمة غسل مليار ريال

  • الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ 6 أشهر - Monday 23 October 2023
النيابة السعودية: السجن 13 عاماً لـ6 مواطنين ووافد عربي بجريمة غسل مليار ريال


قضت النيابة العامة السعودية، بإدانة 6 مواطنين ووافد بجريمة غسل الأموال تجاوزت مليار ريال، وسجنهم مدداً متفاوتة يصل بعضها إلى 13 سنة، وغرامات مالية، ومصادرة النقد المضبوط، والوسائط المستخدمة بالجريمة، فيما باشرت نيابة التعاون الدولي الإجراءات القضائية في تتبع الأموال ومتلقيها واتخاذ اللازم نظاماً حيالها.

وأنهت نيابة الجرائم الاقتصادية، تحقيقاتها مع التنظيم الإجرامي المكون من 6 مواطنين، ووافد من جنسية عربية بتوجيه الاتهام لهم بارتكاب جريمة غسل الأموال.

وكشفت إجراءات التحقيق قيام المواطنين بفتح سجلات لكيانات تجارية، وفتح حسابات بنكية لها، وتسليمها للوافد الذي قام باستغلالها بهدف جمع أموال مجهولة المصدر، وإيداعها في حسابات الكيانات لإضفاء شرعيتها، وتحويلها إلى خارج المملكة.

وبلغت الأموال التي تم غسلها أكثر من (1.035.197.000 ريال) «مليار وخمسة وثلاثون مليوناً ومائة وسبعة وتسعون ألف ريال سعودي»، وبالتحقق من مصدر الأموال تبين أنها ناتجة عن جرائم ومخالفات لعدد من الأنظمة.

وأكدت النيابة العامة على الحماية الجزائية للعمليات التجارية في المملكة من كل أشكال الجناية، وأن من تسول له نفسه المساس بالأمن الاقتصادي ستتم إحالته للمحكمة للمطالبة بالعقوبات المشددة بحقه.