الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

ناصري الأمانة ينعي المهندس علي المغربي

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 3 أسابيع - Tuesday 28 May 2024
ناصري الأمانة ينعي المهندس علي المغربي


بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.


بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، يملؤها الحزن ويعتصرها الألم ينعى التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - فرع أمانة العاصمة إلى أعضائه وكوادره، وإلى أبناء الوطن رحيل المناضل الناصري

المهندس علي عبدالله محمد سعيدالمغربي الذي وافاه الأجل الاربعاء الماضي الموافق  22 - 5- 2024م في حادث مروري أليم بالعاصمة صنعاء، بعد حياة نضالية حافلة بالتضحية والكفاح.


إن رحيل الفقيد علي المغربي مثل خسارة كبيرة للوطن على وجه العموم، والتنظيم الناصري على وجه الخصوص، الذي انتمى إليه مطلع التسعينيات من القرن الماضي، وظل وفياً لقيمه ومبادئه حتى وافاه الأجل.

وخلال مسيرته النضاليه شغل الفقيد العديد من المواقع التنظيمية أبرزها  عضو لجنة الرقابة والتفتيش بفرع الامانة في المؤتمر العام العاشر للتنظيم الناصري وعضو قيادة المنطقة التنظيمية الثامنة عشر بالامانة.

كان الفقيد مناضلاً صلباً، وقيادياً فذاً عرف بدماثة أخلاقه وسيرته العطره بين زملائه ورفاقه،  وكان مثالاً يحتذى به في التضحية والكفاح ملتزما في تنفيذ مهامه التنظيمية بكل نشاط وتفاني، وكان شخصاً نبيلاً مهذباً وصادقاً في تعاملاته مع كل من عرفه.

وتميز الفقيد بثقافته العاليه ومعرفته الغزيره وفكره الرشيد وحكمته الثاقبة حيث كان شديد الاطلاع والقراءة في مختلف المجالات العلمية والسياسية والفكريه، متاثرا بوالده رحمه الله الذي كان تلاميذا للامام البيحاني.


 كما انه يتمتع بمكانة اجتماعية مرموقة  فكان  شخصية اجتماعية من طراز رفيع  لديه علاقات انسانية واجتماعية واسعة على المستوى الاجتماعي والمهني.


والفقيد علي المغربي من مواليد 24 ديسمبر 1974م. عزلة المغاربة مديرية مذيخرة محافظة إب، تلقى تعليمه الابتدائي والثانوي في مدرسة النور المغاربة والجيل الجديد بحمير بالعدين.


 عمل الفقيد موظفاحكوميا في وزارة الأشغال العامة لعدة سنوات ثم عمل في مكتب الرقابةوالتفتيش بالوزارة كما عين  مديرا لشؤون الموظفين في صندوق النظافة والتحسين لأمانة العاصمة وبعدها تم تعيينه  مديرا لمكتب المدير العام بالصندوق, وبسبب الاحداث عاد الفقيد في عام 2017م إلى مسقط راسه للعيش والاسقرار فيها الا انه تم استدعائه للعمل  وتعينه مديرا عاما لصندوق النظافة والتحسين في مدينة الحوبان بمحافظة تعز ,وظل لفترة ليست طويلة كونه لم يتأقلم مع الفساد الذي كان ينهش الصندوق مفضلا العودة الى مسقط راسه ليتولى ادارة شئون اسرته بعد وفاة عمه الذي كان بمثابة عاقل الاسره.


والفقيد متزوج وله أربعة من الأبناء( زين العابدين,  عبدالناصر, محمد ,وإبراهيم).


إن التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - فرع أمانة العاصمة وهو ينعي رحيل المناضل علي المغربي، فإنه يتقدم بأصدق التعازي وعظيم المواساة إلى إخوان وأولاد الفقيد وكافة أفراد أسرته، وإلى رفاقه في التنظيم الناصري، وزملائه، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يغفر له، ويلهم أهله الصبر والسلوان ، ويتقبله في الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا. 

إنا لله وإنا إليه راجعون 


صادر عن: التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – فرع امانة العاصمة

 27 مايو 2024م