Home News Sports

آخر تطورات الحالة الصحية للدنماركي كريستيان إريكسن

آخر تطورات الحالة الصحية للدنماركي كريستيان إريكسن

 

لم يمر يوم 12 يونيو/حزيران 2021 مرور الكرام، بل تحول هذا التاريخ إلى بصمة مميزة محفورة في أذهان عشاق كرة القدم، وذكرى لا يمكن محوها من سجلات بطولة كأس الأمم الأوروبية.

فبعد يوم واحد فقط من افتتاح بطولة يورو 2020 التي تأجلت لعام كامل بسبب جائحة كورونا، لم يكن يتخيل أحد أن تحظى مباراة بين منتخبي الدنمارك وفنلندا بأي اهتمام، فهي تجمع بين بطل سابق قاده القدر ليقتنص لقبه الوحيد في 1992 ومنافس يشارك في البطولة لأول مرة في تاريخه.

لكن تحولت هذه المباراة المغمورة جماهيريا إلى حدث عالمي، خلع القلوب وأبكى الملايين سواء في المدرجات أو عبر الشاشات، حيث سقط لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن بشكل مروع، وأصاب كل من حوله بالهلع الشديد قبل أن يتدخل الأطباء بسرعة لإسعافه ويتم إخراجه من المستطيل الأخضر عبر أجهزة تنفس، وهو يصارع الموت.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارا بتعليق المباراة لحين التأكد من الحالة الصحية لإريكسن، ورفع نجوم الكرة العالمية والجماهير أذرعهم بالدعاء بأن يفلت اللاعب المميز من هذه المحنة، وبعد مرور أكثر من ساعة قرر "يويفا" استكمال اللقاء.

وحصد كريستيان إريكسن، على جائزة رجل مباراة منتخب بلاده ضد فنلندا، وفاز منتخب فنلندا على مضيفه الدنماركي، بهدف دون رد، وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة فوز كريستيان إريكسن بجائزة رجل المباراة، رغم عدم استكماله الشوط الأول.  

وحرص بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لنادي إنتر، على طمأنة الجماهير القلقة على حالة الدولي الدنماركي، كريستيان إريكسن، وعن ذلك قال ماروتا لشبكة "سكاي سبورتس إيطاليا"، إنه تواصل بشكل مباشر مع الطاقم الطبي لمنتخب الدنمارك، مضيفا: "هناك تفاؤل حذر بشأن الظروف الصحية لإريكسن".  

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن حالة الدنماركي كريستيان إريكسن، مستقرة بعدما سقط على أرض الملعب دون أي تدخل خلال مباراة منتخب بلاده مع فنلندا، حيث كتب: "تم نقل إريكسن إلى المستشفى وهو في حالة مستقرة".  

ومن جهة أخرى، قال الاتحاد الدنماركي في بيان رسمي: "كريستيان مستيقظ ويجري المزيد من الفحوصات".

 

يشار إلى أن بعض الكاميرات نجحت في التقاط بعض الصور لكريستيان إريكسن وهو في وعيه ويتحرك.