مدرب اليمن: نسعى لتقديم نتائج إيجابية أمام عمان وأخطاء السعودية لن تتكرر

  • الوحدوي نت - متابعات:
  • منذ 4 أسابيع - الاثنين 09 يناير 2023
مدرب اليمن: نسعى لتقديم نتائج إيجابية أمام عمان وأخطاء السعودية لن تتكرر

 

أعرب التشيكي ميروسلاف سوكوب، مدرب منتخب اليمن، عن أمله في أن يحقق المنتخب نتيجة إيجابية أمام عمان رغم صعوبتها، غدا الإثنين، ضمن الجولة الثانية من بطولة “خليجي 25” في البصرة.

وقال سوكوب، في مؤتمر صحفي اليوم: “نتوقع مباراة صعبة أمام منتخب قوي، يعد أحد المرشحين للفوز بالبطولة”.

وأضاف: “خسروا بصعوبة أمام ألمانيا، قبل كأس العالم، ويملكون فريقا رائعا، ولا يستقبلون أهدافا كثيرة”.

وزاد: “بالنسبة لنا يجب أن نلعب بندية ونستغل الفرص، ونملك لاعبين جيدين، ونسعى إلى تقديم مستوى كبيرا”.

وتابع: “خلقنا فرصا أمام السعودية وأضعناها، ولا نريد تكرار ذلك أمام عمان.. أرقام مباراتنا أمام الأخضر، تتشابه مع أرقام المغرب ضد البرتغال في كأس العالم (وانتصر أسود الأطلس)”.

وأردف: “تم تحليل نقاط القوة والضعف في مواجهة السعودية، والمباريات الأولى يصاحبها التوتر، عكس مباراة عمان القادمة، التي ستكون عكس ذلك”.

واستطرد: “أرجوكم توقفوا عن تضخيم تصريحاتي، الظروف المحيطة بكرة القدم اليمنية مختلفة، أعطوني الدوري المحترف وإمكانات الدول الأخرى، وحاسبونني بعدها”.

من جهته، قال لاعب المنتخب عمر الداحي: “المنتخب العماني أبرز المرشحين للبطولة”.

وختم: “أغلقنا ملف مباراة السعودية، ونركز على لقاء عمان، حيث سندخله بهدف تحقيق نتيجة إيجابية”.

ويتذيل اليمن ترتيب المجموعة الأولى، بعد الخسارة أمام السعودية (0-2)، بينما تعادل عمان مع مستضيفه العراقي سلبيا في الافتتاح.

على صعيد متصل، أكدد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش، المدير الفني للمنتخب العماني، الأحد، جاهزية فريقه لمواجهة اليمن، في بطولة “خليجي 25” بالعراق.

وقال برانكو، في مؤتمر صحفي اليوم بالبصرة: “تنتظرنا مباراة صعبة ومعقدة أمام اليمن، ستكون حاسمة بالنسبة لنا حال أردنا اجتياز دور المجموعات”.

وأضاف: “كل لقاء مهم وفرصة جديدة للوصول إلى الهدف، نحن على الورق أفضل، لكن لا يمكن التقليل من المنافس، وسنقدم أفضل أداء، وحذرنا اللاعبين بشدة من التهاون أمام الخصم، خاصة مع الوهلة الأولى من اللقاء”.

وختم: “اليمن خلق فرصا كثيرة أمام السعودية بالجولة الماضية، رغم الخسارة (2-0)، وعلينا الاستعداد لكافة السيناريوهات، وسنحافظ على تركيزنا لتحقيق الفوز، حيث نأمل في اقتناص بطاقة التأهل للدور المقبل، بعد التعادل مع العراق (0-0)”.